الشيخ سيف العزيبي يطالب بسرعة إنزال قانون السلطة المحلية الجديد لمناقشته

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أعلن الشيخ سيف بن محمد فضل العزيبي، رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بمحافظة لحج، عن ترحيب المجلس «بالتطورات الأخيرة في مجال السلطة المحلية وخاصة قرار مجلس الوزراء الأخير الذي حول سلطة المحافظات بالتقسيمات الإدراية».. معتبر ذلك «خطوة نحو المزيد على طريق الحكم المحلي الذي تعد له حاليا وزارة الإدارة المحلية كما صرح بذلك الأخ الوزير عبدالقادر هلال».

ورد ذلك في بلاغ صحفي أصدره الشيخ سيف العزيبي.. جاء فيه:

«إن مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني في محافظة لحج، وهو يطالب بالمزيد من الصلاحيات للسلطة المحلية، فإنه يشيد بمبادرة فخامة الأخ الرئيس خاصة التعديلات الدستورية .. وتقديم قانون الحكم المحلي واسع الصلاحيات الذي سيساهم في المزيد من الممارسة الديمقراطية بين أوساط المجتمع.. الأمر الذي سوف يساعد في حل الكثير من القضايا والمشكلات التي تعاني منها المحافظات ومنها محافظة لحج.

إننا في مجلس تنسيق منظمات المجتمع ندعوا الجميع إلى التفاعل والمشاركة والوقوف بمسؤولية أمام القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية من أجل البحث عن حلول ممكنة لها.. بعيدا عن التطرف أو العنف.

كما نهيب بابناء المحافظة عدم الانجرار وراء بعض الفقاقيع أو الزوابع التي لا تسمن ولا تغني من جوع بقدر ما تتاجر بالحقوق مقابل أوهام.

وفي الأخير فإن مجلس التنسيق يطالب بسرعة انزال القانون الجديد للسلطة المحلية على جميع شرائح المجتمع لمناقشته والتفاعل معه وتقديم المقترحات اللازمة لتحسينه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى