اتفاق ينهي مرحلة من التجاذبات والاحتجاجات في الجامعات الحكومية ..منح هيئة التدريس ومساعديهم الزيادة المستحقة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أشادت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء بالنتائج التي توصلت إليها مع وزارة الخدمة المدنية والتأمينات حول العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بحقوق ومطالب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات.

وقال د.عبدالله فارع العزعزي، المسئول الإعلامي والثقافي للنقابة إن الحوار الذي استمر لمدة شهرين توج أمس بالاتفاق على تصحيح أوجه الاختلالات التي رافقت عملية نقل وتسكين أعضاء هيئة التدريس في هيكل الأجور، منها وضع الحلول المناسبة لقضايا التسويات والترقيات وبدل التحديث ومسمى بدل طبيعة العمل المرحل.

وأوضح أنه تم الاتفاق على منح أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات الزيادة المستحقة للمرحلة الثانية من استراتيجية الاجور واعتماد بدل طبيعة العمل وفقا لقانون الاجور والمرتبات رقم 43 لسنة 2005م، لافتا الى ان الزيادة للمرحلة الثانية من الاستراتيجية ستشمل جميع اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية بأثر رجعي من اكتوبر 2007م.

واشار العزعزي الى انه سيتم استكمال مناقشة نظام وظائف واجور اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية الذي يكفل خصوصية الوظيفة الاكاديمية وينظم حقوق وواجبات هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات.

وقال د.عبدالله العزعزي، ان المتابعة المستمرة والاهتمام الكبير من دولة رئيس مجلس الوزراء الاستاذ الدكتور علي محمد مجور والتعاون الكبير من الاخوين الاستاذ حمود خالد الصوفي وزير الخدمة المدنية والاستاذ نبيل شمسان وكيل وزارة الخدمة المدنية حققت نتائج ايجابية متميزة تضمنت حلولا ومعالجات لكافة القضايا والمواضيع المطروحة، مشيرا الى ان هذا الاتفاق أنهى مرحلة من التجاذبات والاحتجاجات التي شهدتها الجامعات الحكومية واستمرت لأكثر من عام.

وعبر العزعزي عن شكره وتقديره لكافة وسائل الاعلام التي تفاعلت مع هيئات التدريس بالجامعات وغطت فعالياتها وانشطتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى