اتحاد طلاب جامعة صنعاء يطالب باستبدال الحرس الجامعي بحرس مدني

> صنعاء «الأيام» خاص:

> طالب المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة صنعاء باستبدال الحرس الجامعي العسكري بحرس مدني، وحمل رئاسة الجامعة المسئولية الكاملة عن الاعتداءات المتكررة على الطلبة، التي اتهم أجهزة الأمن في الجامعة بممارستها.

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب أمس.. جاء فيه:

«وقف المكتب التنفيذي للاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة صنعاء في اجتماعه الاستثنائي يوم السبت الموافق 5 يناير الجاري أمام تكرار الانتهاكات والاعتداءات التي تمارسها أجهزة الأمن في الجامعة والتي مثلت انتهاكا صريحا للدستور والقانون والعبث بكرامة وحرمة الطالب الجامعي.

الأخوة الطلاب الأخوات الطالبات.. لقد تابع المكتب التنفيذي للاتحاد قضية الاعتداءات المتكررة على الطلاب التي كان آخرها الاعتداء على الطالبين جميل ومراد سبيع، وتحمل مسئوليته في تهدئة الموقف وأعطاء الفرصة للعقلاء في إدارة الجامعة لاحتواء الموقف، ووضع حد لكل مستهتر بالكرامة الطلابية، ولكننا فوجئنا يوم أمس (السبت) بتكرار الاعتداء على نفس الطالبين، ولولا تهاون إدارة الجامعة لما تكررت الاعتداءات.

إن ما تعيشه الساحة الطلابية في جامعة صنعاء من همجية غير مسبوقة في امتهان حرمة وقدسية الحرم الجامعي ليدفعنا لأن نقف جميعا وقفة جادة ومسئولة لوضع حد لهذه التصرفات وكبح جماح المتنفذين في إدارة الأمن الجامعي الذين بلاشك يدفعون بالجامعة إلى التوتر وإلى أن تتحول إلى ساحة للصراع والعودة إلى الشمولية في ظل وضع نتطلع فيه جميعا إلى مواطنه متساوية واحترام لحقوق الإنسان.

إننا في الوقت الذي نستنكر وندين الاعتداءات المتكررة على الطلبة لنحمل رئاسة جامعة صنعاء المسئولية الكاملة عن هذه الاعتداءات التي لولا تغاضيها عن هذه التصرفات لما تطاول ضعفاء النفوس في التعدي على كرامة الطلبة.

كما أننا في الوقت الذي نسجل شكرنا للآباء في نقابة أعضاء هيئة التدريس وكافة الحريصين على السلم الاجتماعي في الساحة الجامعية لنطالب بالآتي:

-1 استبدال الحرس الجامعي العسكري بحرس مدني.

-2 إحالة المعتدين من ضباط وأفراد الأمن الجامعي إلى المحاكمة لينالوا جزاءهم العادل.

-3 رد الاعتبار للطالبين المعتدى عليهما وكل من تم الاعتداء عليه.

كما نؤكد أننا لن نتهاون في أي اعتداء يمس كرامة أي طالب جامعي، وسيتم تصعيد الاحتجاجات والكشف عن ملف انتهاكات الأمن داخل الجامعة وعرضه على الجهات المعنية العليا والرأي العام، وما ضاع حق وراءه مطالب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى