اللجان النقابية بالصحة في المهرة تعلن رفع الشارات الحمراء والبدء بالإضراب

> الغيظة «الأيام» خاص:

> عقدت اللجان النقابية في مكتب الصحة والسكان محافظة المهرة اجتماعها أمس الأول الاثنين 7 يناير 2008م وناقشت القضايا المتعلقة بحقوق العاملين في القطاع الصحي بالمحافظة وفي مقدمتها طبيعة العمل واستراتيجية الأجور للمرحلة الثانية التي لم تستكمل إعداد رفع الكشوفات من مكتب الصحة حتى لحظة إعداد الخبر، وكذا مناقشة علاوات الريف والتنميط التي لم تصرف من سابق حتى يومنا هذا وأيضاً علاوات الكادر الصحي والرقم الوظيفي.

وجاء في بيان صادر عن اللجان النقابية: «وبناء على تفاوضنا مع مكتب الصحة بالمحافظة وآخرها المحضر الموقع من قبل اللجنة المشكلة بتعليمات محافظ المحافظة إلا أنه وللأسف الشديد ضرب مكتب الصحة عرض الحائط بتعليمات المحافظ، ومن هذا المنطلق حرصت اللجنة النقابية على سرعة متابعة وصرف حقوق العاملين واتخاذ ما يلي:

-1 تعلن اللجان النقابية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة رفع الشارات الحمراء ولمدة ثلاثة أيام وذلك ابتداء من يوم السبت 12 يناير وحتى 14 يناير 2008م

-2 يبدأ الإضراب التدريجي يوم الثلاثاء 15 يناير 2008م ولمدة ساعة من الساعة التاسعة صباحا حتى العاشرة صباحا ويوم الأربعاء ولمدة ساعتين من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشرة صباحا، ويوم الخميس والجمعة 18-17 يناير 2008م لمدة ثلاث ساعات من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.

-3 يبدأ الإضراب المفتوح من يوم السبت 19 يناير 2008م وذلك من الساعة الثامنة صباحا حتى يتم تلبية كافة طلباتنا وفقا للمحضر الموقع في 2007/11/21 والموضح أدناه.

-4 يستثنى من ذلك الأقسام الحيوية مثل الحوادث الفجائية الطارئة والأقسام الإنعاشية».

وحددت المطالب بـ:

«-1 صرف طبيعة العمل لكافة العاملين في القطاع الصحي بالمحافظة وإستراتيجية الأجور للمرحلة الثانية.

-2 صرف بدل الريف للموظفين الذين لم يحصلوا عليها كلا من تاريخ توظيفه ومتابعة العلاوات السابقة (التنميط) حتى يتم الحصول عليها بأثر رجعي كونها حقوقا مكتسبة.

-3 صرف علاوات الكادر الصحي للموظفين الذين لم يحصلوا عليها وذلك من تاريخ اعتمادها.

-4 إشراك اللجان النقابية في الإشراف ومراجعة بيانات الموظفين من واقع ملفاتهم حتى لا تتكرر الأخطاء وكذا الحد من ممارسات المجاملات الشخصية.

-5 استكمال الأرقام الوظيفية لبقية الموظفين الذين هم بدون أرقام وظيفية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى