99 قضية أحداث مرتكبوها من طلاب المدارس الثانوية والأساسية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

> أقرت الهئية الإدارية للمجلس المحلي لمحافظة عدن في اجتماعها الرابع للعام 2007م برئاسة الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن، والذي عقد أعماله في مبنى المحافظة ، إحالة التقرير المقدم في مذكرة مكتب الأمن الخاصة بظاهرة هروب تلاميذ المدارس من الدوام المدرسي، وممارساتهم قضايا جنائية ومخلة بالآداب العامة، إحالتها إلى مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك لمعرفة الأسباب، وطرح المقترحات لمعالجتها .

كما أشار التقرير إلى أن إجمالي عدد قضايا الأحداث بلغ (99) قضية، وجميع مرتكبيها طلاب من المدارس الأساسية والثانوية .

وأكد التقرير أن ترك التلاميذ مدارسهم، وتوجههم إلى محلات لعب (الأتاري)، وتسكعهم بالشوارع والأماكن العامة، قضية لها تأثيرات سلبية تستوجب تضافر الجهود، والوقوف صفا واحدا للحد من هذه الظاهرة، لإخرج جيل متسلح بالعلم، باعتبارهم عماد المستقبل .

و أكدت الهيئة التنفيذية للمجلس المحلي على ضرورة تنفيذ قرارها السابق، الخاص بإلغاء العقود المصروفة في المساحة المجاورة لبريد منطقة الممدارة، وإبقاء الموقع متنفسا للمواطنين وتعويض أصحاب العقود.

كما أقرت تزويد مكتب التربية والتعليم بالأثات المدرسي اللازم للإدارات المدرسية وهيئات التدريس، وذلك لتغطية العجز في عدد كبير من المدارس، التي هي فعلاً بحاجة إلى أثات مدرسي للإدارات المدرسية والمعلمين والمختبرات ومستودعات المكتب التنفيذي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى