ائتلاف (أمم) يدعو المنظمات الدولية والحقوقية لحماية طلاب جامعة صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أصدر ائتلاف مؤسسات المجتمع المدني (أمم) أمس بياناً.. جاء فيه:

«بقلق بالغ يتابع ائتلاف مؤسسات المجتمع المدني (أمم) تزايد قمع الطلاب في جامعة صنعاء وعسكرة الجامعة ومحاولات إلحاقها بالاجهزة الامنية.

لقد شهدت الاسابيع والاشهر الماضية تدخل رجال الامن في أدق خصوصيات الطلاب والتعسف على الحريات العامة وفرض الرقابة على تحركاتهم، ووصل الأمر حد الاعتداء على الطلاب والطالبات، حيث تكرر اعتداء ضباط الأمن على الطالبين جميل سبيع ومراد سبيع على مرأى ومسمع من زملائهم.

ورغم احتجاحات الطلاب واستنكار بعض الدكاترة فلم تقم إدارة الجامعة بأي إجراء لحماية الطلاب أو إيقاف تدخل رجال الأمن في شئونهم والاعتداء بالضرب عليهم وهو ما يتنافى مع حرمة الجامعة وأبسط حقوق الإنسان.

ومعروف أن للحرم الجامعي قدسية وحصانة في كل بلاد العالم حتى الأشد شمولية والاقوى دكتاتورية حيث تفرض الاعراف والقوانين حرمة الجامعات وتحظر على الجيش والامن مجرد الاقتراب من حرمها باعتبارها قلاعا للديمقراطية ومعاقل للحرية والعلم والمعرفة ومنارات للسياسة وحرية التفكير والرأي والتعبير.

وكمؤسسات في مجتمع مدني نعلن تضامننا مع طلاب وطالبات جامعة صنعاء وتحديدا مع الاخوين سبيع وندعو ادارة الجامعة والجهات المختصة لسحب قوى الامن ومنعهم من التدخل في الحياة الجامعية ومعاقبة الجناة الذين اعتدوا بالضرب على الطلاب.

كما ندعو المنظمات الدولية وحقوق الانسان والعفو الدولية والمنظمات الطلابية العربية والعالمية لرفع اصواتهم الاحتجاجية لحماية طلاب جامعة صنعاء الذين يتعرضون للقمع الممنهج وتسلب حرياتهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى