باصرة يدعو القطاع الخاص المشاركة في مؤتمر التعليم العالي وسوق العمل

> صنعاء «الأيام» أنس سنان:

> دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.صالح علي باصرة مؤسسات القطاع الخاص والبيوت التجارية إلى المشاركة في المؤتمر الثاني للتعليم العالي الذي ينعقد في الفترة من 13-12مارس القادم تحت شعار (مخرجات التعليم العالي وسوق العمل).

وقال د. صالح باصرة إن وزارة التعليم العالي حريصة على معرفة وجهة نظر سوق العمل حول المخرجات التعليمية لكي تتمكن من تطوير برامجها الدراسية ومناهجها بما يتواءم وتلك الاحتياجات.

وأهاب بالجميع للمشاركة في المؤتمر باعتبار أن قضية المخرجات التعليمية وسوق العمل قضية وطنية تستهدف الحد من البطالة والمساهمة الفاعلة في تنمية البلاد.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى تشخيص واقع البرامج التعليمية في الجامعات اليمنية وسبل تطويرها والتعرف على آليات تطوير عمليتي التعليم والتعلم في الجامعات اليمنية وكذلك احتياجات سوق العمل وتعزيز الشراكة مع المؤسسات والشركات الموظفة في القطاعين العام والخاص.

بالإضافة إلى أن المؤتمر يهدف إلى تفعيل دور نظام ضمان الجودة في التعليم الجامعي وتشخيص دور الجامعات في البحث العملي وخدمة المجتمع.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن التحضيرات جارية لانعقاد المؤتمر الذي سيشارك فيه أكاديمين وباحثين من الدول الشقيقة والصديقة وعدد من المنظمات المحلية والعربية والدولية إضافة الى الجامعات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص في اليمن.

لافتاً إلى أن مشاركة مؤسسات وشركات القطاع الخاص ماتزال محدودة ولا تصل إلى المستوى المطلوب، داعياً البيوت التجارية التي يعمل لديها أكبر عدد من الخريجين المشاركة في المؤتمر.

مؤكداً أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي في اطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العالي التي أقرها المؤتمر الأول للتعليم المنعقد في شهر أبريل 2006م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى