إصدار 10 مليون بطاقة جديدة قبل أبريل 2008.. اليمن تغير البطاقة الشخصية إلى بطاقة إليكترونية تستخدم في الانتخابات

> أمستردام «الأيام» بيسنس واير:

> أعلنت جيمالتو الشركة الرائدة عالميا في مجال الأمن الرقمي يوم أمس الأول الخميس أنها اختيرت لتقديم حلول البطاقات الشخصية الإليكترونية التي ستنفذ من قبل وزارة الداخلية اليمنية للانتخابات البرلمانية القادمة.

وستقوم جيمالتو وفقا للعقد بتنفيذ كامل المشروع بما في ذلك عمليات التسجيل وإنشاء سجل وطني وآمن للبيانات الحيوية والصيانة والدعم المحلي والتدريب والخدمات المتكاملة بالإضافة إلى 10 ملايين بطاقة شخصية ذكية يدخل معها اليمن حقبة الأمن الرقمي.

سيبدأ تسليم البطاقات إلى المواطنين اليمنيين في النصف الأول من عام 2008 وسيكتمل تنفيذ البرنامج بحلول أبريل 2009 حين يقوم المواطنون بعملية انتخاب البرلمان.

ستكون الأداة الآمنة والشخصية من جيمالتو التي تساوي في قياسها قياس بطاقة الائتمان مستند التعريف الرسمي للمواطنين اليمنيين الذين بلغوا السادسة عشرة من عمرهم، وهي تخزن المعلومات الشخصية الأساسية مثل الاسم والعنوان وصورة رقمية والبصمات وغيرها، وقد تتضمن البطاقة الشخصية اليمنية في المستقبل تطبيقات الحكومة الإليكترونية أيضا حيث ترغب الحكومة في الاستفادة من هذه التقنية لتسهيل وتبسيط علاقتها مع المواطنين، كما صممت البطاقة الشخصية الجديدة بشكل يتوافق مع معايير الحكومة الإليكترونية التي وضعتها الدول المجاورة في مجلس التعاون الخليجي.

ويعلق جاك سينيكا نائب الرئيس التنفيذي لقسم القطاع العام في جيمالتو قائلا: «إن هذه البطاقة الشخصية الإليكترونية الجديدة تمثل رغبة الحكومة اليمنية بتحديث العملية الانتخابية، وتمكين المواطنين اليمنيين من الاستفادة من وسائل التعريف الآمنة.

وقد دفعت حاجة الحكومات المتزايدة للتحقق من المستخدمين بشكل فعال مع ازدياد المخاوف من السرقة والاحتيال باستخدام البطاقة التقليدية، كالحكومات المتقدمة تقنيا في بلجيكا والصين وفنلندا وهونج كونج واليابان وماكاو والسويد والولايات المتحدة الأمريكية وعمان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر وغيرها الكثير للتحول إلى حلول البطاقات الشخصية الذكية، ونحن مسرورون لانضمام اليمن حاليا إلى هذه الدول».

و تعد جيمالتو شركة رائدة في مجال الأمن الرقمي، حيث حققت إيرادات سنوية مبدئية بلغت 1.7 مليار يورو في عام 2006، وتتمتع بأكثر من 85 مكتبا في 40 دولة، كما يعمل لديها نحو 10 آلاف موظف بينهم 1300 مهندس في مجال الأبحاث والتطوير.

وقد تم تصميم الحلول المقدمة من شركة جيمالتو بحيث تجعل من التفاعلات الشخصية الرقمية أكثر ملاءمة وثقة ومتعة، وذلك في عالم أصبحت فيه الثورة الرقمية بمثابة عامل تغيير بالغ في حياتنا.

وتقدم شركة جيمالتو حلولا متكاملة للأمن الرقمي بدءا بتطوير التطبيقات البرمجية ومرورا بتصميم وإنتاج أدوات شخصية آمنة مثل البطاقات الذكية وبطاقات الهواتف المحمولة (إس آي إم)، وجوازات السفر الإليكترونية، والرموز ووصولا إلى تقديم خدمات إدارة لعملائها، وهناك ما يربو على مليار شخص حول العالم يستخدمون منتجات الشركة وخدماتها في مجالات الاتصالات، والخدمات المالية، والحكومة الإليكترونية، وإدارة هويات المستخدمين، والمحتويات متعددة الوسائط، وإدارة الحقوق الرقمية، وأمان تقنية المعلومات، وعمليات النقل الكبيرة، إلى جانب العديد من التطبيقات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى