نقيب المعلمين: نؤيد إضراب معلمي عدن وندعو لتلبية مطالبهم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد نقيب المعلمين اليمنيين «موقف نقابة المعلمين المؤيد لاحتجاجات المعلمين في عدن وغيرها من المحافظات، من أجل مطالبهم المشروعة والعادلة، ودعا لسرعة الاستجابة لتلك المطالب محذرا من استمرار تجاهل الحكومة لأوضاع المعلمين والمعلمات».

وأوضح الأخ أحمد الرباحي نقيب المعلمين في تصريح صحفي «أن حركة الاحتجاجات والإضرابات التي بدأت في بعض المحافظات، ومنها محافظة عدن تعبر عن عميق معاناة المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات جراء الإهمال الحكومي، وعدم تنفيذ قانون الأجور والمرتبات بالصورة المطلوبة».

وأضاف نقيب المعلمين:« إننا نحيي التفاعل الكبير من قبل معلمات ومعلمي عدن مع الدعوة للإضراب عن العمل، كأسلوب دستوري وقانوني وديمقراطي لانتزاع الحقوق المهدورة، ولرفض السياسة الحكومية التي تكرس الهضم والحرمان في صفوف العاملين في المجال التعليمي».

وهدد الرباحي بـأن استمرار التجاهل الحكومي للمطالب العادلة للمعلمين «سيؤدي حتماً إلى اتساع حركة الإضرابات والاحتجاجات لتشمل جميع المحافظات، وحينها تتحمل الحكومة المسؤولية كاملة عن ذلك، خصوصاً مع اقتراب بدء امتحانات النصف الأول من العام الدراسي الحالي مشيرا إلى أن المجلس الأعلى لنقابة المعلمين سيقف أمام هذا الموضوع في اجتماعه الدوري الذي سينعقد يوم الأربعاء القادم بتاريخ 16 يناير، ويتخذ بشأنه القرار المناسب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى