محلي عدن يتهم نائبين من خارج المحافظة بالوقوف وراء الفوضي وسقوط القتلى والجرحى بالهاشمي

> عدن «الأيام» خاص:

>
أصدر المجلس المحلي لمحافظة عدن بياناً عقب ختام دورته الاستثنائية المنعقدة يوم أمس في ما يلي نصه:«عقد المجلس المحلي لمحافظة عدن اجتماعا استثنائياً يوم الإثنين 14 يناير 2008م برئاسة الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ محافظة عدن رئيس المجلس المحلي وبحضور الأخ عبدالكريم صالح شائف الأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ ومشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب.

واستمع المجلس إلى شرح وعرض للتداعيات التي حصلت في يوم 13 يناير بفرزة الهاشمي مديرية الشيخ عثمان على إثر تداعيات مهرجان ما يسمى بالتصالح والتسامح الذي أدى عدم التنظيم والإشراف عليه إلى عدم السيطرة وخلق حالة من الفوضى والاشتباكات أدت إلى مقتل اثنين من المواطنين، وإصابة سبعة أشخاص آخرين، وجرح اثنين من الجنود، وعلى ضوء ذلك عبر المجلس المحلي عن أسفه الشديد لعدم اكتراث منظمي المهرجان لإقامة تلك الفعالية في ستاد 22 مايو أو المواقع والساحات الأخرى التي تم تحديدها من قبل السلطة المحلية، وإصرار منظمي المهرجان على إقامة تلك الفعالية في مكان غير مناسب، ولم يسبق قط أن سمحت السلطة المحلية بإقامة احتفالات فيه على مدى الأعوام السابقة كلها.

وحمل المجلس المحلي المسؤولية الجهات التي قامت بتعبئة المشاركين، ونقلهم من بعض المحافظات إلى محافظة عدن، وإقامة المهرجان المذكور بدون موافقة مسبقة من الجهات المعنية، واعتبر المجلس أن تكرار إقامة الفعاليات تحت مسميات مختلفة، ورفع شعارات مخالفة لأهداف تلك المهرجانات تلحق الضرر بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وتعرض حياة الناس وممتلكاتهم للخطر..

وعلى ضوء ذلك أكد المجلس المحلي للمحافظة على

- عدم السماح لإقامة أي فعاليات بدون تراخيص أو موافقة مسبقة من السلطة المحلية بحسب ما حدده القانون.

- منع إقامة أي فعاليات في فرزة السيارات بالمحافظة وتلك المواقع المزدحمة بالتجمعات السكانية.

- ترحيبه بإقامة أي فعاليات سياسية أو جماهيرية أو ثقافية لأي حزب أو تنظيم بحسب الطرق المتعارف عليها قانونا.

- رفع مذكرة إلى مجلس النواب بخصوص قيام عضوين من مجلس النواب بالتحضير والتعبئة والمشاركة في هذه الفعالية خارج نطاق دوائرهم الانتخابية، وخارج محافظاتهم، وبطريقة غير منظمة خلقت حالة من الفوضى، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى، ويطالب المجلس كتلة محافظة عدن البرلمانية لمتابعة هذاالموضوع.

- تحديد مواقع مناسبة بعيدة عن التجمعات السكانية لإقامة أي فعالية أخرى مستقبلا.

- ضرورة السير بالخطة الاستثمارية والاقتصادية للمحافظة قدما إلى الأمام لإنجاز المشروعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين، وعدم الالتفات إلى أي تهويل إعلامي أو سياسي من شأنه إعاقة تلك المشروعات الحيوية.

- ثمن المجلس المحلي التعاون اللامحدود لمواطني محافظة عدن، ويتوجه إليهم بخالص التحايا والتقدير لعدم انجرارهم وراء تلك التجمعات غير المنظمة، والتي لا تحمل أي مشروع وطني أو تنموي.

- يحذر المجلس المحلي للمحافظة من استغلال القضايا الوطنية والحقوقية لتحقيق مكاسب آنية صغيرة على حساب الأبرياء، بهدف الإضرار بالأمن والاستقرار الاجتماعي.

- وجه المجلس المحلي الشكر للأحزاب وبعض الشخصيات المنضوية فيها لعدم المشاركة في أي فعاليات مخالفة للقانون.

-عبر المجلس المحلي عن تعازيه الخالصة لأسر الضحايا وأقاربهم سائلا المولى عز وجل أن يلهمهم جميعا الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون، كما أن المجلس المحلي لن يتوانى في تقديم الدعم والرعاية لأسرهم، وقد وجه المجلس بمعالجة الجرحى على حساب السلطة المحلية متمنيا لهم الشفاء العاجل بإذن الله».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى