أقارب الشهيد اليافعي: الشهيد شارك مع الآلاف في مهرجان الهاشمي

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» أمس رسالة من أقارب الشهيد صالح أبوبكر السيد اليافعي، عنهم محمد محمد صالح السقاف وعبدالرحمن عبدالله السيد، بالمملكة العربية السعودية، تعقيباً على ما صرح به الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الأول الأحد.. وجاء في الرسالة مايلي:

«إن ما صرح به الأمين العام للمجلس المحلي بعدن احتوى على قلب الحقائق، معربة الرغبة في تقديم توضيح للقراء والرأي العام وهو:

- الشهيد صالح ابوبكر محمد السيد، هو من أبناء الحد يافع وعمره (42) عاما وليس (70) عاما كما ورد بالتصريح الصحفي للسيد عبدالكريم شائف.

- الشهيد شارك بمهرجان التصالح والتسامح لأبناء الجنوب أسوة بعشرات الآلاف من أبناء الجنوب من كل المحافظات منذ بداية المهرجان حتى نهايته، وليس كما ورد في التصريح بأن الشهيد كان مارا في الشارع كما ذكر أنه لم يكن مشاركا في المهرجان.

- تم اطلاق النار على الشهيد وبقية الجرحى من قبل قوات الأمن المتمركزة في اللوكندة المجاورة للساحة أمام الملأ، وهذا ما أراد المصدر نفيه بتصريحه وهي مغالطة واضحة جدا.

- نؤكد للرأي العام بأننا نطالب الدولة والمنظمات الحقوقية بتشكيل لجنة تحقيق محايدة وكشف ملابسات الجريمة وتقديم الجناة للعدالة لينالوا جزاءهم العادل لقاء ما اقترفوه بحق أبناء الجنوب الذين شاركوا في مهرجان التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب في ساحة الهاشمي بالشيخ عثمان في عدن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى