التحضير لعقد المؤتمر القومي الأول في اليمن ..البعثيون القدامى يعاودون نشاطهم من جديد

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يعتزم البعثيون القدامى الذين جمدوا أنشطتهم الحزبية في المحافظات الجنوبية والشرقية إبان نظام الحزب الاشتراكي معاودة نشاطهم من جديد، وخاصة بعد أن وجهت لهم شخصيات سياسية بارزة الدعوة للمشاركة في التحضير لعقد المؤتمر القومي التوحيدي الأول في اليمن خلال الأشهر القليلة القادمة، وبمشاركة الرعيل الأول في التيارات والأحزاب القومية كالناصريين والبعثيين وغيرهم، وسيحضر المؤتمر شخصيات سياسية وحزبية عربية من سوريا والعراق ومصر ولبنان والسودان وموريتانيا والأردن حسب ماذكرته المصادر لـ «الأيام».

وكانت تيارات وقوى سياسية قومية في الساحة قد لوَّحت بتزكية الأخ يحيى محمد عبدالله صالح، نجل شقيق رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح لقيادة العمل القومي الموحد في اليمن.

وذكرت المصادر بأن المؤتمر القومي الموحد سيخرج بالعديد من القرارات والتوصيات، ومنها معالجة آثار حرب صيف 94م، وتسوية ومعالجة قضايا المنتسبين القدامى للبعث والحركات القومية الأخرى، والحفاظ على الوحدة الوطنية والديمقراطية.

هذا ويشترط المشاركون في المؤتمر القومي عدم مشاركة قيادتي قطر اليمن لجناحي البعث (العراقي والسوري) وترك الباب مفتوحا لكل البعثيين على الساحة الوطنية للمشاركة في هذا المؤتمر وانتخاب قيادة قومية موحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى