مدير عام ميفعة:علينا أن نكون أكبر من دكاكين المؤتمر والإصلاح وتكون ميفعة والوطن دكاننا الكبير

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> عقد صباح أمس اجتماع مفتوح ضم الإخوة أعضاء المجلسين التنفيذي والمحلي والشخصيات الاجتماعية والأعيان بمديرية ميفعة برئاسة الأخ عبدالكريم جارالله مدير عام المديرية وبحضور الأخ يسلم سالم باجنوب أمين عام المجلس، حيث ناقش الاجتماع عددا من الهموم والمصاعب التي تهم المديرية. وبعد كلمة ترحيبية من أمين عام المجلس المحلي بالأخ المدير العام بمناسبة تسلمه مهام عمله ألقى الأخ المدير العام كلمة، دعا فيها جميع أبناء المديرية بمختلف انتماءاتهم إلى العمل يدا واحدة، وكفريق جماعي من أجل المصلحة العامة في المديرية، والشراكة في العمل والابتعاد عن الحساسية الحزبية، قائلا: «علينا أن نترفع عن دكاكين المؤتمر والإصلاح، ويكون الوطن والمديرية دكاننا الكبير، ونعمل معا حتى تكون هذه المديرية نموذجا على مستوى المحافظة».

واستطرد قائلا: «للأسف وجدنا أن هناك أجهزة تنفيذية لاتعمل ولاتلتزم ولاتداوم، ولذا ينبغي على هؤلاء وعلى جميع الأجهزة الأخرى الشعور بالمسئولية، والالتزام بالعمل والابتعاد عن الارتجالية» بعد ذلك تحدث عدد من الحاضرين عن عدد من الهموم.

الشيخ محمد صالح العلوي، مدير كهرباء المرحلة الثانية قال: «نحن في صراع مع مقاول مشروع المرحلة الثانية، وهناك ستة محولات رفض المقاول تشغيلها، وعلى المقاول إكمال المشروع لأن موعد تسليم المشروع في شهر فبراير القادم». أما الأخ تركي باشيبة عضو المجلس المحلي فقال: «مدراء المكاتب التنفيذية عندما يزورون مراكز المديرية لايشعرون أعضاء المجلس المحلي في تلك المراكز بزياراتهم ويتجاهلونهم». وتحدث الأخ عبدالله حسن فهيد مدير التربية والتعليم وقال: «لدينا 33 مدرسة في المديرية تعمل بشكل جيد، ولدينا فريق توجيه فني متخصص، ووضعنا التربوي أفضل مديرية على مستوى المحافظة، لكن نعاني من مشكلة البسط والاستيلاء على أراضي التربية والكل يعرف ذلك.

ونطالب الجمعية بحماية تلك الأراضي وتصفيتها وإعادتها للتربية والتعلي». أما الأخ صالح سعيد بن رشيد عضو المجلس المحلي قال: «وضع مستشفى عزان في حالة يرثى لها، وكذلك هناك لدى الأمن، فالسجن وضعه سيء، وبعض رجال الأمن يطلبون مبالغ نقدية من السجناء عند إطلاق سراحهم».

الأخ محمد محسن باقطمي عضو المجلس المحلي للمحافظة قال: «مشروع الغاز في بلحاف لم تستفد مديرية ميفعة منه، رغم مرور الأنبوب في أراضيها وتضررها من هذا المشروع، والتنمية المستدامة تحولت إلى أن شركة الغاز تضحك علينا بتقديم إما أدوات مدرسية أو كرة قدم».

الأخ علي سالم خميس، عضو مجلس محلي مدينة الحوطة قال: «نحن بحاجة إلى مشروع للصرف الصحي، ونرجو استغلال المبلغ الذي اعتمد لذلك، وإعداد دراسة أولية للمشروع».

الشيخ ناصر الحميد باعوضة عاقل حارة قال: «نطالب بدوريات للأمن ليلا في مدينتي جول الريدة وعزان للحفاظ على الأمن والسكينة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى