رافعة حاويات بميناء الحديدة تهوي إلى البحر أثناء رفعها حاوية

> الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

>
هوت رافعة الحاويات في رصيف ميناء الحديدة إلى البحر صباح أمس في أثناء قيامها برفع حاوية مبردة سعة 40 قدماً تتبع أحد التجار وتحوي 35 طناً من الأسماك المصدرة.

وتقدر قيمة رافعة الحاويات التي هوت الى البحر بنحو سبعة مليون يورو، ولم ينجم عن الحادث إصابات بشرية.

وماتزال الرافعة مع الحاوية في قاع البحر ولم يتم انتشالهما حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وكان اجتماع طارئ قد عقد يوم أمس برئاسة الأخ عيسى أحمد محمد هاشم، الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، بمشاركة المعنيين بميناء الحديدة وقف أمام اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بضمان سلامة دخول ومغادرة السفن بما لا يؤثر في نشاط محطة الحاويات في الميناء.

وأوضح بلاغ صحفي أصدرته المؤسسة عقب الحادث أن «كرين الحاويات الهولندي رقم 1 تعرض لحادث ترتب عليه خروجه من الخدمة حيث وقع الحادث اليوم الثلاثاء (أمس) في تمام الساعة 11 صباحا، علماً بأن المؤسسة كانت قد أنهت عملية معالجة الأضرار المنظورة بسبب الحادث الأول للكرين وفقا لطريقة الإصلاح التي أوصت بها الشركة المصنعة، وعند إجراء عملية الاختبار قبل ادخال الكرين في خدمة السفن وبحضور مساحين يمثلان الشركة المؤمنة على الكرين ونادي الحماية والتعويض عن السفينة المتسببة بالحادث الذي وقع على هذا الكرين في 22 نوفمبر 2007م.

وبعد إجراء الفحص الثالث بدأ عمود التحميل (البوم Boom) بالانحاء التدريجي مسبباً خروج الكرين عن الخدمة. وبما أن عملية الانحناء قد وقعت في موقع بعيد عن موقع الإصلاحات التي تمت بشكل جيد بشهادة المساحين، تتوقع المؤسسة أن سبب الحادث هو أضرار غير منظورة كانت بسبب حادث 22 نوفمبر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى