مجلس العزاء في الشهيد اليافعي يستقبل جموعاً غفيرة من المعزين

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبلت أسرة الشهيد صالح أبوبكر السيد اليافعي يوم أمس جموعاً غفيرة من مختلف شرائح المجتمع الذين قدموا من مديريات يافع ومحافظات أخرى لتقديم واجب العزاء والمواساة في شهيد مهرجان التصالح والتسامح بفرزة الهاشمي بالشيخ عثمان يوم الأحد 13 يناير 2008م.

وفي الوقت نفسه صدر عدد من البيانات من الفعاليات السياسية وملتقيات التصالح والتسامح ومشايخ وأعيان يافع ومنظمات المجتمع المدني التي دعت إلى سرعة اتخاذ الإجراءات في قضية الشهداء والجرحى وضبط الجناة للمثول أمام القضاء، كما طالبت بإطلاق سراح المعتقلين في السجون على ذمة مشاركتهم في المهرجان.

حضور كبير يشهده مخيم شهيد التصالح والتسامح (اليافعي)
عدن «الأيام» صلاح القعشمي:
شهد مخيم شهيد التصالح والتسامح الشهيد صالح اليافعي عصر أمس حضورا كبيرا من مختلف مناطق ومدن محافظات الجنوب الذين توافدوا بأعداد كبيرة واكتظ بهم المخيم الذي تم تنصيبه في شارع التسعين بجانب فندق مدينة عدن.

وقد حضر المخيم عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والإعلامية وممثلو أحزاب ومنظمات المجتمع المدني وجمهور كبير.

وألقى الشيخ أحمد عبدالرحمن عمر السيد كلمة نيابة عن أسرة الشهيد حيا فيها الروح الوطنية العالية والتضامن الكبير الذي أبداه جميع الحضور تضامنا مع الشهيد صالح أبوبكر السيد اليافعي وجرحى محطة الهاشمي.

وأعلن للحضور ان فقيدهم الشهيد يعتبر ضمن الشهداء الابرار الذين ضحوا بحياتهم في سبيل انتصار القضية الجنوبية، معتبرا ان قضية الشهيد صالح اليافعي هي قضية الجميع في الجنوب وكذلك الجرحى.

وأشار الى أن مخيم شهيد التصالح والتسامح سوف يستمر في استقبال المتضامنين والمواسين من محافظات الجنوب حتى يتم تقديم القتلة للعدالة وان هذه القضية هي في اطار قضية شهداء وجرحى منصة الحبيلين والضالع.

وقد تم توكيل هيئة الدفاع عن الشهداء والجرحى من قبل أولياء الدم للمحامي يحيى غالب الشعيبي رئيس هيئة الدفاع.

كما أعلن المحامي نبيل العمودي عن انضمامه إلى هيئة الدفاع عن الشهداء والجرحى.

وقد ألقي عدد من الكلمات من قبل عدد من الاخوة الحضور وقصائد شعرية للشعراء خالد القعيطي ومحمد علي السليماني وطاهر سالم طماح.

وسوف يستمر مخيم شهيد التصالح والتسامح في استقبال المتضامنين حتى يتم تقديم الجناة للعدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى