تجار بمديرية لودر بأبين يشكون من استفزاز القائمين على نقطة الكود

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> شكا عدد كبير من التجار بمديرية لودر محافظة أبين من استفزاز القائمين على نقطة الكود لهم، وجباية رسوم غير قانوينة عليهم أثناء مرورهم عبر هذه النقطة التي تجني رسوم 5 ريالات على الكيس الواحد من المواد الغذائية .

وذكر التاجر عادل علي قاسم المنصوري، أنه قد تم جباية ما يقدر بخمسة ملايين ريال عليه في هذه النقطة خلال العام الواحد، وهي رسوم غير قانونية إطلاقاً.

وقال:«وقد تعرض كثير من التجار إلى مشاكل مع القائمين على هذه النقطة وصلت لدرجة إطلاق الرصاص، ونستغرب أن محافظتنا أبين هي المحافظة الوحيدة التي يتم فيها جباية مثل هذه المبالغ واقتطاعها بطريقة استفزازية وغير قانوينة.

آملين أن يتأسى القائمون على هذه النقاط بإخوانهم القائمين على النقاط في محافظة البيضاء مثلاً، الذين لا يقتطعون مثل هذه الرسوم».

وأشار التاجر جابر الهارب إلى أن نقطتي حسان والكود تأخذان عليه رسوماً، على الرغم من أنه يعمل في مجال الصادرات الوطنية (تصدير الجلود) مخالفة لتوجيهات القيادة السياسية، التي توصي بتشجيع وتسهيل مرور مثل هذه الصادرات الوطنية.

فيما عبر التاجر أحمد عمر الجوفي، عن استيائه من هذه النقطة التي لا تحترم القانون وتأخد مبالغ بسندات رسمية على كل كيس 5 ريالات مخالفة للقوانين. وأكد تجار مديرية لودر أنهم سوف يقومون بالاعتصام بسياراتهم أمام ديوان محافظة أبين في حال استمرار أخذ هذه الرسوم من قبل هذه النقطة.

وأفاد «الأيام» الأخ عمر العبد مدير الغرفة التجارية بلودر بالقول:«تلقينا شكاوى خطية وشفوية من جميع التجار في لودر ومودية بإقدام القائمين على نقطة الكود بأخذ رسوم غير قانونية على الرغم من أننا تواصلنا مع الأخ رئيس الغرفة في المحافظة .

وأيضاً سبق أن أعطى الأخ المحافظ توجيهاته الصريحة إلى الأخ مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، بتوقيف أخذ الرسوم في النقطة التي تأخذ أموال الناس بالباطل وتقود إلى خلق المشاكل والاحتقانات لدى التاجر والمواطن من خلال استفزاز القائمين على النقطة بفرض الرسوم الخيالية وأخذها بالقوة، مما أدى إلى خلق أكثر من خمسين حالة إطلاق نار بين التجار والنقطة، وسجن العديد من التجار بسبب هذه المشاكل.

شاكرين الأخ المحافظ على تفهمه هموم التجار والمواطنين، روسبق أن نشرت توجيهات محافظة أبين في العدد رقم 5293 من صحيفة «الأيام» بإيقاف هذه الرسوم غير القانونية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى