الاحتفاء بتدشين برنامج منتدى السعيد الثقافي السنوي 2008م بتعز

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
أثنى الأخ صادق أمين أبو راس، محافظ تعز على الدور التنموي والثقافي الذي تضطلع به مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة، مؤكدا أن هذا الدور الذي تقوم به لم يجعلها مؤسسة لمجموعة هائل سعيد وشركاه بل مؤسسة يمنية رائدة في الوقت الحاضر، في خدمة كل أبناء اليمن.

جاء ذلك في الحفل التدشيني لبرنامج منتدى السعيد الثقافي السنوي 2008م الذي نظمته مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمحافظة تعز.

وأضاف: «تمر الأيام ومؤسسة السعيد تزداد رسوخا وثباتا، وخصوصا عندما نشاهد المواضيع التي يتم اختيارها، فهي تشمل مختلف الهموم والتطلعات التي نحسها ونلامسها»، منوها إلى «أن المساواة بين جميع الفئات في المجتمع المدني أمر حدده الدستور»، مقدما امتنانه لمجموعة هائل سعيد وشركاه وكذا الأخ فيصل فارع مدير المؤسسة على جهوده المبذولة في هذه المؤسسة.

من جهته تحدث الأخ منير أحمد هائل، نائب مدير المجموعة فقال: «إن العلم فعل لابد له من فاعل، وأثر مادي ملموس، وإن الثقافة والمعرفة شرط لا قيمة لوجوده إلا بتوفير جوابه في مسار واحد ومتكامل ،مشيرا إلى «أن مايميز البرنامج الثقافي لهذا العام هو الثراء والتنوع الذي اتسم به وملامسته لقضايا وطنية في غاية الأهمية»، داعيا الجميع إلى تفعيل البرنامج وإنجاحه.

من جانبه ألقى الأخ فيصل سعيد فارع، مدير مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة كلمة جاء فيها:

«اليوم نباشر عاما جديدا في تاريخ منتدى السعيد الثقافي، به وعبره سنطوي عقدا من الزمن في تاريخ هذا المنتدى الذي شكل اللبنة الثانية في مسيرة عمل المؤسسة»، لافتا إلى «أن المنتدى قد شهد 500 فعالية خلال السنوات المنصرمة».

وأكد «أن الفترة القريبة القادمة ستشهد افتتاح مركز السعيد للتدريب الذي سيتيح تقديم خدمات في محال التدريب لفئات وشرائح اجتماعية تستهدف الارتقاء بمستواهم وتؤهلهم بأحدث التقنيات والمعارف والعلوم إضافة إلى تعليم اللغتين الألمانية والإنجليزية وكذا تطوير خدمات التدريب على الحاسوب إضافة إلى أن مركز السعيد لثقافة الطفل سيباشر تقديم خدمة التدريب على الحاسوب للأطفال بشكل واسع».

كما ستقوم المؤسسة خلال الفترة القادمة بافتتاح معرض للمصكوكات والمخطوطات اليمنية في إطار أنشطة مركز السعيد للتراث، وكذا البدء بعملية الإصدارات للنتاجات العلمية والإبداعية المختلفة، والإعلان عن أن مجلة السعيد المحكمة سيباشر إصدارها خلال هذا العام.

وأشار إلى أنه تجري وبشكل حثيث عمليات تطوير موقع المؤسسة على الشبكة العنكبوتية، منوها في الوقت ذاته إلى أن المؤسسة بصدد إبرام اتفاقات جديدة مع منظمات محلية وإقليمية.

كما تحدث أيضا الأخ رمزي اليوسفي، مدير مكتب الثقافة بمحافظة تعز قائلا: «بتظافر الجهد الرسمي والشعبي وتحالف قنوات الدعم الحكومية والصناعية الخاصة ممثلة بالمجموعة ورجال المال والأعمال من أبناء المحافظة سنتمكن قريبا من مباشرة تحويل حلمنا إلى حقيقة واقعة تكفل الحفاظ على الموروث الثقافي للمحافظة»، مباركا للجميع ماسيزخر به منتدى السعيد من فعاليات ثقافية متميزة وما يتخلله من جهد تقييمي للمشهد الثقافي اليمني عموما.

وكان الأخ صادق أمين أبوراس قد قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح معرض الفن التشكيلي للفنانة ملكة الفضيل ومعه الأخوة منير أحمد هائل، نائب مدير مجموعة هائل سعيد أنعم وفيصل سعيد فارع، مدير المؤسسة ورمزي اليوسفي مدير مكتب الثقافة بالمحافظة، حيث طاف الجميع بأروقة المعرض، واطلعوا على اللوحات الفنية التشكيلية التي عكست الملامح الفنية لروح الفنانة.

يذكر أن برنامج فعاليات منتدى السعيد الثقافي للنصف الأول من عام 2008م يحتوى على أكثر من 30 فعالية تتوزع بين المحاضرات والندوات ومناقشة آثار الظواهر وتفشيها في المجتمعات، ومعارض الكتاب والفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية والمؤتمرات الصحفية والغنائية، وكذا توزيع جائزة المرحوم الحاج هائل سعيد أنعم، للعلوم والآداب.

حضر فعاليات التدشين عدد من قامات الفكر والإبداع الثقافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى