حرق اطارات في احد شوارع بيروت والجيش يفتح الطريق

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
اقدم عشرات الشبان مساء أمس الإثنين على قطع احد شوارع بيروت بالاطارات المشتعلة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي عن منطقتهم لكن الجيش اللبناني تدخل على الفور وقام بفتحها كما افاد مراسل فرانس برس.

فقد عمد عشرات من الشبان الى حرق اطارات في وسط الطريق قرب نفق سليم سلام في قلب بيروت ما دفع القوى الامنية الى التدخل وفتحها.

عندها انتقل الشبان الى منطقة زقاق البلاط المجاورة وقطعوا الطريق مجددا لتقوم القوى الامنية بفتحها.

كما عمدوا الى اشعال النيران في مستوعبات للنفايات.

وتأتي هذه التحركات المطلبية الموجهة ضد الحكومة التي تمثل الاكثرية فيما تستمر الازمة السياسية على اشدها في لبنان الذي يشهد فراغا رئاسيا منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

فقد شهدت ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله المعارض الاسبوع الماضي تحركات قام خلالها بعض المتظاهرين بقطع طريق مطار بيروت لدقائق معدودة قبل تدخل القوى الامنية. ورات مصادر الاكثرية في هذه التحركات "تمهيدا" لتحركات مقبلة للمعارضة.

وتعتبر الاكثرية ان المعارضة تستخدم هذه التحركات للاطاحة بالحكومة التي يرئسها فؤاد السنيورة والتي تعتبرها غير شرعية منذ استقالة الوزراء الشيعة منها قبل اكثر من عام.

وكان حسن نصر الله امين عام حزب الله احد ابرز اطراف المعارضة اكد السبت ان المعارضة "لن تقف امام حائط مسدود اذا فشلت الوساطات" الجارية لحل الازمة. وقال انها "ستتحمل مسؤوليتها" وهي "لن تختبىء خلف مطالب معيشية واجتماعية بل ستواجه بالشعار السياسي".

وقررت نقابات قطاع النقل البري الاضراب الخميس احتجاجا على ارتفاع اسعار البنزين التي تسجل ارتفاعا عالميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى