ترحيل 4 مشتبه بهم في الهجوم على السياح بدوعن من سيئون إلى صنعاء جواً

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

>
سياح بلجيكيون في مكتب «الأيام» بشبام أمس
سياح بلجيكيون في مكتب «الأيام» بشبام أمس
نقل أمس أربعة أشخاص من مطار سيئون على متن طائرة إلى صنعاء شوهدوا مكبلين بالقيود وتحت الحراسة المشددة.

وتفيد معلومات بأن هؤلاء من محافظة مجاورة لحضرموت ألقت القبض عليهم أجهزة الأمن بوادي حضرموت الجمعة الماضية وهو يوم وقوع الحادثة الآثمة التي أدت إلى مقتل بلجيكيتين ويمني وإصابة آخرين، والتي وجد الأشخاص الأربعة بمنطقة لا تبعد كثيراً عن مكان وقوعها. وخلال اليومين الماضيين كانت الأجهزة على ما يبدو تجري تحقيقات معهم، ويأتي ترحيلهم إلى العاصمة لاستكمال التحقيقات. ولم تنفِ مصادر أو تؤكد بأنهم مرتكبو الحادثة، بل اكتفت بالقول بأن التحقيقات معهم مستمرة.

إلى ذلك تصاعدت موجة الاستنكار من شخصيات ومجالس محلية بوادي حضرموت للتعبير عن شجبها للحادثة. وقال لـ «الأيام» الشيخ محمد حسن عبدالرب العمودي، عضو مجلس النواب ممثل مديرية دوعن:«باسمي ونيابة عن أبناء مديرية دوعن بحضرموت نستنكر الحادث الغادر الذي وقع على ضيوفنا وأصدقائنا من السياح البلجيك ورفقتهم من أبناء المحافظة سائقي السيارات، وإنني أؤكد أن هذا العمل لا يمت بأي صلة لسلوك وأخلاقيات أبناء المحافظة واليمن عموماً، وهو مناف لديننا الإسلامي وأعرافنا وتقاليدنا، وأثق أن السلطات الحكومية والأمنية والعسكرية سوف تتوصل للفاعلين لينالوا جزاءهم لأنهم استهدفوا تشويه الاستقرار الذي ننعم به».

كما شجب الأخ محمد سعيد باقطمي، مدير عام تريم رئيس المجلس المحلي باسم المجلس والمكتب التنفيذي شجب هذا الفعل الذي وصفه في بيان عقب اجتماع الأمس بأنه إجرام، مشيرا إلى ضرورة تعاون المواطنين للإبلاغ عن رصد تحركات مشبوهة، كون تريم منطقة يرتادها السياح. وأعلن المكتب التنفيذي بمديرية السوم شرقي وادي حضرموت في اجتماعه أمس الإثنين برئاسة سعد التميمي، مدير عام المديرية شجبه للفعل الإجرامي الذي استهدف السياح البلجيكيين، وكذلك الهيئة الإدارية بمحلي القطن في اجتماعها أمس أدانت الحادثة التي ارتكبت بحق السياح الآمنين، وكذلك أدان العمل الإرهابي المجلس المحلي بمديرية عمد، واستنكرت كتلة المشترك بمحلي شبام الحادثة ووصفها البيان بالعمل الغادر، وشددت كافة الجهات المستنكرة على ضرورة القبض على الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم، سيما وأنهم يهدفون لتشويه سمعة البلد وجذب السياح.

من جهة أخرى عبر أربعة سياح بلجيكيين عن سعادتهم لزيارة وادي حضرموت، جاء ذلك أثناء زيارتهم لمدينة شبام عصر أمس الإثنين قادمين من وادي دوعن، وقالوا إنهم أعجبوا بالوادي وبمدينة شبام التي وصفوها بأنها أكثر من رائعة. وكان هؤلاء السياح قد عبروا عن استنكارهم للحادث أثناء وجودهم بالمكلا أمس الأول. كما عبرت «الأيام» عن استنكارها الحادث للأصدقاء البلجيكيين الأربعة الذين زاروا مكتب الصحيفة بشبام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى