مجموعة مسلحة تقتحم مبنى المختبرات الطبية لبن بريك بصنعاء بعد ان اغلقت الشارع المؤدي اليه

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اقتحمت مجموعة مسلحة ظهر أمس مبنى المختبرات الطبية لصاحبها د.محمد سالم بن بريك، في شارع حدة بأمانة العاصمة.

وعلمت «الأيام» أن المجموعة المسلحة قبل اقتحامها المبنى أغلقت الشارع المؤدي إليه وأحدثت رعباً لأهالي المنطقة، ثم قامت فور اقتحامها بالاعتداء على وضاح محمد سالم بن بريك، الذي كان بمفرده وأصابته بأعقاب البنادق حتى أضرجت دمه، وذلك تنفيذاً لتوعدها له مساء أمس الأول بعد أن اعترضته داخل مكتب الأمن القومي بمطار صنعاء الدولي أثناء قيامه بالإجراءات لإرسال عينات من الدم للفحص المخبري إلى ألمانيا، بعد أن حازت موافقة وزارة الصحة العامة والجهة المعنية بالفحص في ألمانيا.

وقال شهود عيان إن المجموعة المسلحة عقب اقتحامها عبثت بممتلكات المختبر وأتلفت أجهزة ومعدات قيمة.

وكان وضاح وهو نجل د.محمد سالم بن بريك، قد فوجئ عند نحو الساعة العاشرة والنصف مساء أمس الأول الإثنين، وبينما كان يقوم بإجراءات الإرسالية من عينات الدم واستكمالها، بمجموعة قوامها 5أشخاص يمتشقون الجنابي، تداهم مكتب الأمن القومي وبصورة سافرة لتوقيف إجراءات شحنة عينات الدم رافضة نقلها إلا بوساطتها دون سواها، وخاطب أحدهم وضاح بن بريك متوعداً: «لن ترسل شحنة عينات الدم إلا عبرنا نحن، ولن نوافق على إرسالها». وأمام مرأى ومسمع الضباط والأفراد الذين تحركوا

وعلمت «الأيام» أن مندوب وزارة الصحة العامة بمطار صنعاء الدولي قد أبدى موقفاً سلبياً إزاء الواقعة، حيث لم يسمح بإرسال الشحنة إلا بموافقة تلك المجموعة المسلحة، وهو أمر خطير من مندوب الصحة يهدف إلى قطع أرزاق الناس.

وقد توافد عدد كبير من عشيرة بن بريك وأصدقائهم إلى منزلهم فور علمهم بالحادثة، فيما تفاعل مع الحادثة عدد من الإخوة المسؤولين بالدولة أولهم اللواء د. رشلد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وعبدالقادر هلال وزير الإدارة المحلية، واللواء محمد ناصر أحمد وزير الدفاع وعدد من الشخصيات والمشايخ والأعيان وذلك بغية أن تأخذ العدالة مجراها وتعاقب الجناة على فعلتهم.

يذكر ان الاخ د.محمد سالم بن بريك شغل مديرا عاما سابقا للمختبرات المركزية لسنوات طويلة وهو من المؤسسين الأوائل لمعهد امين ناشر العالي للعلوم الصحية وخبير في الفحص المخبري وحاليا يعمل مستشارا بوزارة الصحة العامة والسكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى