«الأيام الرياضي» تلتقي الشيخ فهيم بن أحمد قشاش العوذلي عضو مجلس الشرف بناديي الحضن والعين والداعم لرياضة أبين:نطالب وزارة الشباب والرياضة بسرعة استكمال إجراءات الاعتراف الرسمي بنادي جوبان

> «الأيام الرياضي» سالم لعور:

> الشيخ فهيم بن أحمد قشاش العوذلي الشخصية القبلية والرياضية المعروفة وعضو مجلس الشرف بناديي الحضن والعين، والداعم الأول لكافة الفعاليات والبطولات والأنشطة الرياضية بمحافظة أبين، وبعض المناشط بمحافظة عدن .. هذا الداعم المحب للرياضة والرياضيين من مواليد منطقة الحضن(كور العواذل) م/لودر وينتمي لأسرة مثالية يحتذى بها .. هذا الداعم يقدم بسخاء ويدعم دون أن ينتظر الرد والجزاء إلا من الله، لإيمانه بأن ما يقدمه هو واجب تجاه الشباب والرياضيين باعتبارهم أهم شرائح المجتمع التي تحتاج الرعاية والاهتمام ليكون دعم التجار ورجال الأعمال من أمثاله دافعاً قوياً ومكملاً للدعم والرعاية الحكومية والرسمية، وهذا ما يؤكده لنا بوضوح في حوارنا المفتوح معه في هذه السطور:

< شيخ فهيم كمحب للرياضة وملم بأدق تفاصيلها وكداعم، كيف تنظرون إلى واقع وحال ناديي الحضن وجوبان كونهما الناديان اللذان تضمهما منطقتك ويحظيان بدعمكم ورعايتكم الدائمتين؟

- شكراً لك ولأسرة «الأيام الرياضي» وللناشرين الأستاذين هشام وتمام باشراحيل.. وناديا الحضن وجوبان يعدان من أبرز الأندية بمديرية لودر من حيث التواجد والحضور والأنشطة والفعاليات الرياضية، وفيهما كثير من المواهب والنجوم ومنطقة الحضن التي يقع الناديان في نطاقها واسعة ومترامية الأطراف، وفيها قاعدة رياضية واسعة كونها من المناطق التي عرفت الرياضة مبكرا،ً وأناشد الإخوة في وزارة الشباب والرياضة، وفي مقدمتهم الأخ حمود عباد وزير الشباب والرياضة بالإسراع في منح نادي جوبان الاعتراف الرسمي، كونه يستحقه بكل جدارة، أسوة بمعظم الأندية التي اعترفت بها الوزارة مؤخراً، علماً بأنه يمتلك مقومات الأندية من ملاعب وهيئات عمومية وأنشطة وألعاب مختلفة، لأن حرمانه سيؤدي إلى إثارة الفتنة وإشعال الحقد بين الشباب والرياضيين الذين هم بأمس الحاجة للاهتمام بهم وفقاً للخطوط العريضة في البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله.

< إلى جانب دعم الدولة كيف ترون نشاط مؤسستكم الداعم للحركة الرياضية؟

- نعرف أن الدولة تقوم بواجبها في دعم الأندية والرياضة بشكل عام، ونحن كمؤسسات خاصة نقدم دعماً سخياً أيضاً، لكننا لا نستطيع تقييمه، ونترك التقييم للآخرين من كتاب وإعلاميين رياضيين ووسائل إعلام مختلفة ومتخصصين وفنيين ولاعبين وجمهور وإدارات أندية .. كل هؤلاء هم الحكم لنا ولغيرنا من الداعمين، ونشعر أننا قدمنا ماهو واجب علينا تجاه الشباب والرياضيين بحسب إمكانياتنا، ولن نبخل في دعم الأندية والفرق الشعبية والبطولات المختلفة، وما يسعدنا أننا نشعر بمدى الحب والتقدير الذي تحظى به مؤسستنا لدى الأندية ومنتسبي الحركة الرياضية والشبابية في الساحة الرياضية اليمنية ككل.

< من تخصون بدعمكم من الأندية والاتحادات وآخر المناشط والبطولات التي دعمتموها أو شاركتم مع آخرين بدعمها في الآونة الأخيرة؟

- نحن ندعم الرياضة ككل ولا نخص بالدعم نادياً أو اتحاداً بعينه، وبالنسبة للمناشط والبطولات التي قمنا بها فهي كثيرة ولا تحصى منها على سبيل المثال: المساهمة ببطولة كأس الاستقلال وكأس الملاكم اليمني نسيم والبطولة الشاطئية للكرة الطائرة، إضافة إلى دعم كافة البطولات الرياضية والأنشطة المدرسية في مديرية لودر.

< هل تشعرون ياشيخ فهيم بالرضا الآن وأن دعمكم قد أوتي ثماره؟

- بالطبع فعلى مستوى الفرق الشعبية بمديرية لودر مثلاً لمسنا أثر هذا الدعم خلال العشر السنوات الأخيرة، الذي شكل حافزاً لإيجاد قاعدة رياضية عريضة، ربما عانت كثيراً من الاهمال فأعطيناها حقها في الظهور، ناهيك عن اكتشاف خامات رياضية أصبح يشار إليها بالبنان على مستوى الأندية والمنتخبات.

< وماذا عن النشء ياشيخ فهيم؟

- مؤسستنا تقوم بدعمها للنشء والصغار من خلال رعاية دوريات المدارس«الدوري المدرسي» باستمرار وبالتنسيق مع مكاتب التربية في بعض المديريات بمحافظة أبين ومنها مديرية لودر.

< كيف تنظرون كداعمين إلى الرياضة في المديريات الريفية لودر ومودية والوضيع؟

- حقيقة توجد بهذه المديريات الريفية قاعدة رياضية واسعة وعريضة قد لا توجد في عواصم محافظات أخرى، وأبين هي مصنع لتفريخ النجوم، ونحن لن نبخل في دعمنا لهم، وهذا الحراك الرياضي بحاجة إلى دراسة ميدانية ونزول من قبل المعنيين في وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم لمسحها ومشاهدة فرقها الشعبية وأنديتها بهدف الاهتمام بالموهوبين، وكذا لتأسيس بنية تحتية رياضية.

خاصة وأن هذه المناطق بحاجة إلى ملعب حديث مع المدرجات يستوعب البطولات ويليق بقاعدتها الرياضية والشبابية وجمهورها الراقي، ونأمل في الأخوين عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية والشيخ أحمد صالح العيسي الأب الروحي لرياضتنا اليمنية تبني ودعم إيجاد- بناء- ملعب رياضي كبير لكرة القدم خدمة للشباب والرياضيين في هذه المديريات الريفية من محافظة أبين.

< كداعم وشخصية رياضية كيف تنظرون إلى واقع الحركة الرياضية بأبين وكيف يمكن تحسين أوضاع أنديتها نحو الأفضل؟

- واقع الحركة الرياضية بأبين لابأس به وتخبئ له الأيام القادمة مستقبلاً أفضل، لاسيما وأنه قد تم مؤخراً إقرار بناء المنشأة الرياضية (الأستاد الدولي) بأبين لاستقبال خليجي 20، ورياضة أبين حققت الكثير من الإنجازات مؤخراً، وأبرزها نيل حسان مركز وصيف الدوري السابق وانتزاع فريق العين لبطولة كأس الاستقلال الثالثة وغيرها من الإنجازات والنجاحات التي يقف وراءها الشيخ أحمد صالح العيسي وقيادة أبين (سابقاً ولاحقاً)والأخ الأستاذ حسين البهام مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأبين والدعم الذي تقدمه الشخصيات والمؤسسات الخاصة وما مؤسستنا إلا واحدة منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى