وكالة التجارة الأمريكية في أول زيارة لها لتنفيذ مشاريع في اليمن تبدأ من إب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
قام أمس كاريل كريس، المندوب الإقليمي لوكالة التجارة الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومعه الملحق التجاري بالسفارة بزيارة إلى محافظة إب.

وفي تصرح لـ «الأيام» قال كريس: «إن المنظمة تبدأ لأول مرة في تنفيذ مشاريعها في اليمن، وقد نفذت عدة مشاريع في شرق آسيا وشمال أفريقيا، وهدف الزيارة هو التعرف إلى إب وعمل دراسة كاملة لوضع الكهرباء فيها والبدء في تنفيذ المشاريع عبر هذه المنظمة الخاصة بكهرباء ومياه الريف، وعن طريق خبراء». وفي لقاء الوفد مع محافظ المحافظة علي بن علي القيسي ونائبه علي الورافي وعدد من أعضاء مجلس النواب لدوائر مديريات العدين، وكذا مدراء عموم، تم مناقشة أوضاع الكهرباء والمشاريع فيها والمناطق المحرومة.

واستمع الزائرون إلى شرح مفصل من محافظ إب عن النقص الحاد في مشاريع الكهرباء في كثير من المديريات، شاكرا جهود الحكومة الأمريكية والدعم الذي تقدمه في مجال الكهرباء والمياه، وتمنى أن توسع المنظمة نشاطها وتبدأ بالدراسات الفورية وتترجم هذه الزيارة إلى الواقع. وتحدث أيضا مدير عام الكهرباء عبدالملك العزي عن عدم وصول الكهرباء إلى مديريات العدين الأربع وكذا القفر السافل، وجزء من السبرة، وقدم خارطة جوية فيها شرح لمديرية الحزم حول متى ستبدأ الدراسة عبر الجمعية التعاونية الأمريكية الداعمة للكهرباء.

وتحدث المندوب الأمريكي عن مشاريع المنظمة في شرق آسيا وأفريقيا وقال: «الآن هي تبدأ في اليمن، ومشاريعها عبر البنك الدولي، التقيت بسفيركم في أمريكا وشرح لي وضع اليمن ومشاريعها وأهلها الطيبين، والدعم الامريكي متواصل، وهدف هذه المنظمة دعم البنية التحتية للكهرباء والمياه، وسنرسل فريق عمل دراسة متكاملة عن المديريات بشكل عام في إب»، وأعرب عن شكره للمحافظ وأهالي إب واليمن على حسن الضيافة والاستقبال.

وقد قدم المحافظ درع المحافظة للمندوب الأمريكي وهدايا رمزية. هذا وكان المندوب الأمريكي قد ناقش أيضا مع مدير المياه في تعز عبداللطيف المنيفي وضع المياه وكيفية الدعم لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى