البريهي يدعو المسلمين إلى التحلي بثمار الدين الإسلامي الحنيف ..إسلام 20 شخصا على يد الشيخ البريهي في عدن خلال عام 2007

> عدن «الأيام» سعد هود سالم:

> ذكرت إحصائية صادرة عن مكتب الأوقاف والإرشاد في عدن- حصلت «الأيام» على نسخة منها- أن إجمالي عدد الذين وفقهم الله إلى اعتناق الدين الإسلامي الحنيف خلال عام 2007م المنصرم على يد الشيخ فؤاد أحمد البريهي، مدير مكتب الأوقاف والأرشاد في عدن يصل إلى 20 شخصا بينهم 9 سيدات من مختلف الجنسيات الأجنبية (أسترالية، أثيوبية، فلبينية، أمريكية، هندية، ألمانية، بريطانية، كامرونية، هولندية وصينية).

وأشارت الإحصائية إلى أن معظم عدد الذين اعتنقوا الدين الإسلامي الحنيف في عدن عام 2007م قد حولوا أسماءهم الأجنبية إلى أسماء عربية ذات صلة بالدين الإسلامي تأسيا وقدوة بهم.

وأضافت الإحصائية عن فئاتهم العمرية أنها تتراوح بين 17 إلى 65 سنة.

وأوضح الشيخ فؤاد أحمد البريهي: «أن اعتناق الإسلام من الأخوة الذين وفقهم الله إلى الهداية وفقنا بشرف اعتناقهم للإسلام على أيدينا، هو بالنسبة لنا تجديد مشاعر الخيرية العظيمة في نفوسنا وقلوبنا جميعا». وأضاف الشيخ فؤاد: «نحن كمسلمين يجب علينا أن نتأسى ونعتز بهذا الدين الإسلامي، وأن نكون في سلوكنا وأقوالنا نموذجا للآخرين».

وتابع الشيخ : «وحتى نكون عند شرف المسئولية الريادية التي شرف الله بها هذه الأمة بأن جعلها خير الأمم، وجب علينا وعلى إخواننا المسلمين بمختلف مراتبهم العلمية والعملية وبمختلف الأعمار أن ننبذ الكراهية والعنف في تعاملنا، وأن نتحلى بسلوك المحبة والألفة والإخاء التي هي أعظم وألذ ثمار الدين الإسلامي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى