المطالبة بإنهاء الاعتداءات على الأراضي الزراعية بعدن ورفع أيادي المغتصبين عنها

> عدن «الأيام» خاص:

> اعتصم صباح أمس ملاك الأراضي الزراعية في محافظة عدن أمام مبنى ديوان المحافظة مطالبين بإنهاء الاعتداءات على أراضيهم ومحاسبة مرتكبيها. واستنكر ملاك الأراضي الزراعية في اعتصامهم السلمي ما تعرضت له أراضيهم الزراعية من أعمال تجريف وهدم رغم امتلاكهم الوثائق الرسمية كافة والأحكام القضائية التي تقضي بملكيتهم لها.

كما طالب المعتصمون بإنهاء اغتصاب أراضي الجمعيات الزراعية والمجموعات والأفراد، وإخراج المغتصبين منها وتسليمها لأصحابها وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار.

وصدر عن الاعتصام بيان حدد عدداً من المطالب وهي:

«-1 الوقف الفوري لمسلسل التصرفات بأراضي الجمعيات الزراعية والمجموعات والأفراد بأي شكل من أشكال التصرف.

- رفع أيادي المغتصبين لأراضي الجمعيات والمجموعات والأفراد وإزالة أي استحداثات فيها ومحاسبة المتسببين والمشاركين في مثل تلك التصرفات التي لا تعير اهتماما لحقوق المواطنين.- التعامل مع الجمعيات الزراعية والمجموعات الإنتاجية والأفراد بمسؤولية عالية وتمكينهم من الأراضي الممنوحة لهم بعقود رسمية من قبل الدولة منذ ما قبل حرب 1994م.- تعويض الجمعيات الزراعية والأفراد عما لحق بهم من خسائر مادية ومعنوية جراء تعرض ممتلكاتهم للنهب كالمضخات والتكسير والعبث كالأسوار والغرف والأشجار والآبار التي أغمرت أو ردمت، وكذلك مخاسير إجراءات التقاضي في بعض القضايا التي وصلت إلى المحاكم.- تنفيذ الأحكام الصادرة عن المحاكم التي قضت لصالح بعض الجمعيات الزراعية والمجموعات حفاظا على هيبة القضاء وتأكيدا على مصداقيته وتجسيدا للمسؤولية الملقاة على عاتق قيادة السلطة المحلية في المحافظة».

وقد دعا مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية إلى اعتصام يوم الثلاثاء القادم أمام مبنى ديوان محافظة عدن، وطالب أعضاء الجمعيات الزراعية والمجموعات والأفراد كافة من ملاك الأراضي الزراعية بالمشاركة فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى