يطالب بتعويض لسقوط فرع من شجرة تحقيق الأمنيات عليه فى هونج كونج

> هونج كونج «الأيام» د.ب.أ :

> رفع مواطن فى هونج كونج دعوى على حكومة الإقليم بعد أن تعرض لجروح خطيرة من جراء سقوط فرع من شجرة شهيرة فى المدينة يعتقد أنها تحقق الأمنيات .

وذكرت صحيفة / ساوث تشاينا مورينينج بوست / أمس الأربعاء أن تشوى كام - يين / 65 عاما / الذى يؤمن بالخرافات ذهب لزيارة الشجرة التى يصل عمرها إلى عدة قرون فى منطقة تاى بو فى المدينة للصلاة من أجل شفاء زوجته من مرض السرطان عندما سقط واحد من أضخم فروع الشجرة عليه .

وقال الرجل فى دعواه أنه أصيب بكسر فى الفخذ ولم يعد قادرا على السير منذ الحادث الذى وقع فى شباط / فبراير من عام 2005 والذى تسبب أيضا فى إصابة طفل يبلغ من العمر أربعة أعوام .

وقالت الصحيفة إن الرجل رفع دعواه أمام محكمة عليا طالبا الحصول على تعويضات لم يحددها من الحكومة لإخفاقها فى ضمان أن شجرة تحقيق الأمنيات لا تشكل أى خطر على زوارها .

يذكر أن آلاف الزوار يعلقون أمنياتهم المكتوبة على قصاصات من الورق و هدايا صغيرة على أفرع شجرة تحقيق الأمنيات وهو الأمر الذى يضعف من الشجرة على نحو متزايد .

ومنذ وقوع هذا الحادث فى عام 2005 ، قامت السلطات بتطويق الشجرة بسياج لإبعاد الزوار عنها لمنحها فرصة للتعافى من خلال الحيلولة دون استمرار أمطارها بالهدايا والأمنيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى