الشخصية الاجتماعية عبدالله بيضاني في رحاب الخالدين

> عدن «الأيام» خاص:

> انتقل إلى رحمته تعالى عصر أمس المغفور له بإذن الله الشخصية الوطنية والاجتماعية المعروفة عبدالله صالح بيضاني، عن عمر ناهز الثانية والسبعين عاماً، وشيع جثمانه من مسجد (أبو الليل) بعد الصلاة عليه إلى مقبرة القطيع بمدينة كريتر مديرية صيرة حيث ووري جثمانه الطاهر ثراها.

الفقيد عبدالله صالح بيضاني من مواليد مدينة كريتر في العام 1936، وتلقى كل مراحل دراسته في عدن، ومن زملاء دراسته الأساتذة الأفاضل عبده حسين أحمد، امذيب صالح أحمد، سعيد الجريك، وناصر وصالح عرجي.

تميز المشوار الوظيفي لفقيدنا البيضاني بالتعدد والتنوع، فقد عمل رحمه الله في عدد من المؤسسات الخاصة، منها توليه منصب مدير عام فندق الصخرة (روك هوتيل) بالتواهي، وسكرتير الملحقية الثقافية السوفيتية بعدن، واستقر بعد ذلك في وزارة الزراعة بعدن، حيث عمل مديراً لمركز التوثيق الزراعي.

كان الفقيد عبدالله صالح بيضاني من الرعيل النقابي المؤسسي، فبدأ مشواره في العمل الجماهيري نقابياً، واختتمه مؤخراً أمين مال نقابة المتقاعدين بعدن، كما كان الفقيد البيضاني من مناضلي جبهة التحرير، ودفع ضريبة نضاله قبل وبعد نيل الاستقلال في 30 نوفمبر 1967.

واستأنف نضاله السياسي والحزبي في 4 يناير 1990 ضمن الهيئة التأسيسية لحزب التجمع الوحدوي اليمني وفرسانه الأربعة عمر عبدالله الجاوي ومحمد عبده نعمان وخالد فضل منصور ود.عبدالرحمن عبدالله.

الفقيد المناضل عبدالله صالح البيضاني متزوج وله سبعة أولاد (ذكوراً وإناثاً).

الزميلان الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرة تحرير «الأيام» يتقدمون بأحر التعازي وأصدق المواساة القلبية لنجله الأكبر سمير وأخوانه وأفراد أسرة البيضاني كافة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ولاحول ولا وقوة إلا بالله العلي العظيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى