النائب الخبجي: القضية الجنوبية قضية وطن وثروة منهوبة وأرض مسلوبة وحقوق مهدورة

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

>
أقامت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج (الحبيلين، الملاح، حالمين، حبيل جبر) مهرجانا جماهيريا حاشدا في ساحة شهداء 13 أكتوبر للنضال السلمي بمدينة الحبيلين.

وفي المهرجان تحدث د. ناصر الخبجي عضو مجلس النواب مخاطبا الحاضرين: «نريد أن نقول للذين يراهنون على جيل الوحدة، بأن جيل الوحدة قد أصبح يتسكع في الشوارع وعاطلا عن العمل بعد أن نهبوا أرضه وثروته ووظيفته وحقه في العيش الكريم، ومهما حاولوا تزييف هذه الحقائق فإنها ستظل ساطعة سطوع الشمس في كبد السماء».

وقال: «إن القضية الجنوبية ليست قضية راتب أو رتبة أو حقوق أشخاص بل هي أكبر وأعمق من ذلك، هي قضية وطن وثروة منهوبة وأرض مسلوبة وحقوق مهدورة منذ 7 يوليو 1994م».

ودعا د.الخبجي السلطة إلى الاعتراف بالقضية الجنوبية دون قيد أو شرط، وتنفيذ تعهداتها للمجتمع الدولي وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي «ما لم سنجعل الخيارات مفتوحة لأبناء الجنوب، وسنحمل النظام المسئولية كاملة عن تبعات ذلك».

كما دعا د.الخبجي أبناء المحافظات الجنوبية إلى مواصلة النضال السلمي «وعدم السماح لكل من يريد جرنا إلى العنف والقتل».

وألقى الأخ منصور العرابي كلمة في المهرجان دعا فيها «إلى رص الصفوف وترك الاختلاف، لأن المرحلة لا تحتمل ذلك، حتى نكون قادرين على تحقيق أهدافنا ونصرة قضيتنا».

وقال: «إن النهج السلمي الحضاري الإنساني الراقي الذي انتهجناه والتزمنا به يحتم علينا التحلي بالصبر إلى درجة المرابطة، وإيجاد آليات تنظيمية تنظم نضالنا السلمي، وإيجاد مرجعيات تحد من الاختلاف وتوجهنا جميعا صوب الهدف المنشود، ذلك أن العشوائية والتخبط لا تخدمنا، والالتزام هو السبيل الأوحد والخيار الأمثل لكي نكون كتلة واحدة متماسكة يصعب اختراقها».

وأضاف العرابي قائلا: «بالتنظيم وتجسيد روح الإخاء وسعة الصدر نستطيع أن نصنع النصر، ولن نكون أقوياء إلا بالتنظيم، فمن أسباب الفشل الخروج عن توجهات قيادة الحراك، ويجب أن ننصاع لها ونتمثل قراراتها وتوجيهاتها حتى لا تتشتت بنا السبل فنضعف ونتوه، ولا ندري مع من نكون».

كما ألقيت كلمة من قبل الأخ محمود سيف شائف، نائب رئيس جمعية أسر الشهداء ومناضلي الثورة بمديريات ردفان.

وألقى الأخ مازن محمد صالح رئيس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل كلمة دعا فيها الجميع إلى التكاتف وتوحيد الصفوف في تبني القضية الجنوبية، والبعد عن الأنانية وحب الذات وتخوين الآخر.

وفي كلمة ألقاها الأخ أنيس حسن ثابت رئيس مجلس تنسيق جمعيات الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة لحج، خاطب الحاضرين بقوله: «إن القضية الجنوبية هي ملك لكم وليست ملك شخص أو أشخاص أو حزب أو فئة بل هي ملك لكل فئات ومكونات شعب الجنوب، لا تهدروا طاقاتكم بالانشغال ببعضكم بل يجب أن تسخر هذه الطاقات في سبيل انتصار قضيتكم».

وفي ختام المهرجان أصدرت جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمديريات ردفان بيانا حملت فيه السلطة مسئولية الممارسات القمعية والدموية التي تواجه بها الفعاليات الاحتجاجية السلمية في المحافظات الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى