الآلاف من الطلاب يقطعون الطرق إلى جامعة صنعاء بسبب زيادة في أجرة المواصلات

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
قام الآلاف من طلاب جامعة صنعاء صباح أمس بقطع الطرق المؤدية إلى الجامعة بسبب زيادة الأجرة في خطوط المواصلات العامة.

ونفذ الطلاب اعتصامات في الشارع الرئيس أمام الجامعة، استمر لأكثر من ثلاث ساعات مرددين شعارات منها «لا زيادة بعد اليوم» و«يارئيس الوزراء المستقبل إلى الوراء» ولم تفلح المحاولات التي قام بها رجال المرور والأمن في إقناع المعتصمين بفتح الطريق أمام المئات من السيارات التي ظلت متوقفة لأكثر من ثلاث ساعات.

وبعد تعطل حركة السير نهائياً حضر إلى مكان الاعتصام العقيد يحيى شبيل مدير مرور أمانة العاصمة، وحاول إقناع المعتصمين مؤكداً عبر مكبر الصوت عدم وجود أي زيادة في أجرة المواصلات، وأنه على استعداد لتوفير سيارات أجرة بالسعر نفسه المحدد بـ 20 ريالاً للراكب.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد العقيد يحيى شبيل مدير مرور العاصمة أن أجرة المواصلات للخطوط الداخلية في العاصمة لم تطرَ عليها أي زيادة، وسوف يقوم رجال المرور بمتابعة ذلك ومحاسبة المخالفين» مرجعا سبب عدم توفر باصات نقل الركاب أمام الجامعة إلى مشكلة بين مالكي الباصات والمجلس المحلي بالأمانة.

من ناحية أخرى أكد بعض مالكي الباصات أنهم رفعوا أجرة المواصلات من 20 ريالا إلى 40 ريالا للراكب بسبب الإجراءات التعسفية والرسوم غير قانونية، التي يفرضها المجلس المحلي بالأمانة عليهم مؤكدين أنهم قاموا بإضراب شبه كامل حتى يتم الالتفات إليهم وحل المشاكل التي يعانون منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى