النيابة العامة تعاين مسرح أحداث الهاشمي

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد محامي أولياء دم الشهيد صالح أبوبكر اليافعي أن «نيابة الشيخ عثمان الابتدائية قامت بمعاينة مسرح الجريمة التي وقع فيها شهيدان والشروع في قتل عدد آخر بإصابات مختلفة برصاص رجال الأمن المركزي والشرطة العسكرية صباح 13 يناير في مهرجان التصالح والتسامح الجنوبي.

وقد شاهدت النيابة، برئاسة القاضي نبيل جوبح وكيل النيابة ومع فريق من المختبر الجنائي وعدد من أولياء دم الشهيد أبوبكر اليافعي، آثار الطلقات النارية بجوار منصة المهرجان والتي أطلقت من لوكندة فتح الرحمن المواجهة للمنصة. وشاهدت النيابة وفريق التكنيك الجنائي بعض المقذوفات النارية التي تم استخراجها من قبل فريق البحث الجنائي والتي تم التحرز عليها».

وتابع المحامي يحيى غالب الشعيبي:«كما قام فريق البحث الجنائي بتصوير مسرح الجريمة للمرة الثانية يوم أمس بعد أن قام في السابق بعد ارتكاب الجريمة برفع ملف عن ما تم ضبطه من آثار ومخلفات الجريمة من خراطيش رصاص وغيرها، وفي مسرح الجريمة يوم أمس استمعت النيابة العامة الى أقوال أحد المواطنين الذي روى كيفية قيام جنود الامن والشرطة العسكرية بإطلاق النار بعد اتمام جريمة القتل ومحاولة خروجهم من اللوكندة مخترقين جموع المواطنين والجنود يقومون بإطلاق النار المكثف ومازالت آثار الرصاص ومعالمها في جدران أحد الفنادق والتي قام فريق التكنيك الجنائي بتصويرها واتخاذ الاجراءات».

وكانت أ. نور ضيف الله رئيس نيابة استئناف عدن قد وجهت بتاريخ 2008/1/23م مذكرة الى مدير أمن محافظة عدن طلبت فيها تكليف المسؤول الامني المكلف في منطقة الهاشمي يوم الجريمة بالحضور أمام النيابة لسماع أقواله وكذا طلبت النيابة ارسال الاسلحة التي ضبطت يوم الواقعة وكشف بأسماء من ضبطت معهم وكذلك طلبت النيابة الاحاطة على وجه السرعة عن الجنديين دارس محمد عزيز شعيب ويوسف علي مسعد لأخذ أقوالهما بالقضية.

وقال المحامي الشعيبي:«ان ادارة أمن عدن والاجهزة الامنية لم تقم بتنفيذ القانون والمثول أمام النيابة واحضار الجنود والاسلحة وغيرها من المضبوطات وهذا أدى الى عرقلة سير إجراءات التحقيق ونحمل رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة وادارة الامن والامن المركزي والشرطة العسكرية وشرطة الشيخ عثمان المسئولية الكاملة عن تداعيات هذه القضية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى