د.الترب: الاستثمارات الجديدة التي سيستقبلها اقتصاد أبوظبي خلال الـ10 سنوات القادمة تقدر بنحو 300 مليار دولار

> عدن «الأيام» خاص:

> يتوجه إلى أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم د.عبدالعزيز محمد الترب، المستشار اليمني الرئيس الإقليمي للبلاد العربية بالاتحاد الأوربي للتسويق والتنمية ورئيس الاتحاد العربي للتنمية الإدارية AFAD، لحضور ملتقى أبوظبي الاقتصادي الثاني الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ودائرة التخطيط والاقتصاد في حكومة أبوظبي، ومجموعة الاقتصاد والأعمال المنظمة للمؤتمرات في الوطن العربي وخارجه، وذلك خلال الفترة 4-3 فبراير القادم.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال د.الترب:«إن الملتقى المذكور يتزامن انعقاده مع بدء تنفيذ رؤية أبوظبي الاستثمارية التي تتركز على الاستثمار الكثيف في قطاعات الطاقة والصناعات الأساسية».

وأشار إلى أن تلك الرؤية «تستهدف دمج أبوظبي بالعولمة من خلال تحرير الاقتصاد عبر سلسلة من التشريعات والإصلاحات»، مقدرا الاستثمارات الجديدة التي سيستقبلها اقتصاد أبوظبي خلال السنوات العشر القادمة بنحو 300 مليار دولار.

وأوضح «أن ملتقى أبوظبي الاقتصادي الثاني سيشارك فيه الآلاف من القيادات العليا في المؤسسات المالية والاستثمارية والمصرفية وكبار المسؤولين في الخليج وعدد من الدول العربية والأجنبية من نحو 30 بلداً».

وقال د.عبدالعزيز محمد الترب إنه سيلتقي على هامش الملتقى بكبار المسؤولين من رجال المال والأعمال، وسيشرح لهم مزايا الاستثمار في اليمن بعد مؤتمر المانحين بلندن، ومؤتمر الاستثمار في اليمن المنعقد في إبريل 2007، وللترحيب بهم للمشاركة في مؤتمر الاستثمار العقاري والسياحي المقرر انعقاده في حضرموت في مارس 2008.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى