باجمال يفوز بجائزة (أبطال الأرض) الأممية

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> فاز الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبدالقادر باجمال بجائزة «أبطال الأرض» الأممية لعام 2008م إلى جانب ست شخصيات عالمية تركت بصماتها في مجال حماية البيئة عبر كوكب الأرض.

وأعلن برنامج الأمم المتحدة للبيئة في بيان له انه منح جائزة «أبطال الأرض» السنوية للعام 2008م لسبع شخصيات عالمية كانت لها مبادرات بارزة في مجالات عديدة مختلفة تراوحت بين رسم السياسة البيئية وإجراء أكثر البحوث تقدماً، مع تركيز خاص على التنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ.

وقال البرنامج:«كان لباجمال تأثير رائد حقاً على حماية البيئة في اليمن الذي يواجه تحديات خطيرة من شُح المياه والتصحر، وأثناء الفترة التي أمضاها وزيراً ثم رئيساً للوزراء، استحدث وزارة للمياه والبيئة في اليمن وهيئة لحماية البيئة، وطلب تمويلاً وطنياً لصون البيئة والإدارة المستدامة للمياه، ونفذّ سلسلة من السياسات البيئية الجديدة الرائدة في اليمن ومنطقته.

وقد نسق السيد باجمال أيضاً صون الطبيعة في جزيرة سُقطرى التي عُنيت باعتبارها موقعاً ذا أهمية عالمية بالنسبة إلى التنوع البيولوجي، وتحت رعايته كذلك أخرج إلى الوجود صندوق حفظ طبيعة سُقطرى، وأُدرجت الجزيرة في قائمة اليونسكو لمنجزات (الإنسان والغلاف الحيوي) في عام 2003».

وتعترف جائزة «أبطال الأرض» التي ستوزع في احتفال يقام في سنغافورة يوم 22 إبريل، بمنجزات أفراد كلٌّ منطقة من مناطق العالم الإقليمية أبدوا تحليا بدرجة استثنائية من الزعامة والقيادة في المسائل البيئية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى