سفينة حربية ألمانية تنقذ طاقم سفينة شحن قبالة سواحل لبنان

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
تمكنت الفرقاطة البحرية الألمانية "بايرن" في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء من إنقاذ طاقم سفينة شحن تعرضت للغرق قبالة السواحل اللبنانية.

وصرح العقيد بحري ينز شفارتر قائد الفرقاطة "بايرن" في اتصال مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بأن المروحيات التابعة للفرقاطة تمكنت من انتشال 14 بحارا وسط رياح شديدة وفي ظل أمواج عاتية بلغ ارتفاعها خمسة أمتار.

وأكد القائد أن جميع البحارة بخير باستثناء إصابة طفيفة لاحد البحارة.

وأضاف قائد الفرقاطة أن السفينة التي كانت ترفع العلم اللبناني وتحمل اسم "جيفو فيكتوري" أرسلت نداء استغاثة عند منتصف الليل بعد أن فقدت حمولتها على بعد نحو 50 ميلا بحريا جنوب غرب العاصمة بيروت وتدفقت المياه إلى داخلها.

وأوضح شفارتر : "كنا على بعد 25 ميلا (من السفينة) وسارعنا إليها بأقصى سرعة ممكنة" وقال إنه تمت الاستعانة بالمروحية الخاصة بالفرقاطة تبعتها بعد ذلك مروحية أخرى خاصة بالسفينة الفرنسية "سيرو".

ووصف الكابتن كريستيان كابل ، قائد المروحية هذه المهمة بأنها كانت شاقة موضحا أن السفينة "تدحرجت" عدة مرات بفعل الامواج العالية الامر الذي اضطر المروحية للتحليق فوق السفينة من عدة جوانب لانقاذ ركابها.

وأضاف الكابتن أن ركاب السفينة أظهروا خبرة وتمرس أثناء عملية انتشالهم كما أعربوا عن سعادة بالغة بعد انقاذهم بواسطة المروحية.

ومن المقرر نقل ركاب السفينة المنحدرين من سوريا ومصر ولبنان خلال اليوم إلى بيروت.

يذكر أن الفرقاطة "بايرن" تعمل في إطار قوات اليونيفيل البحرية لحماية السواحل اللبنانية ومنع تهريب الأسلحة إلى حزب الله عن طريق البحر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى