الناطق الإعلامي للجنة التحضيرية للمؤتمر القومي التوحيدي الأول:نرحب بما جاء في تصريح المناضل القومي يحيى محمد عبدالله صالح وندعوه للمشاركة في التحضيرات

> صنعاء «الأيام»:

> صرح الناطق الإعلامي باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر القومي التوحيدي الأول بالتصريح التالي:

«تابعت اللجنة التحضيرية في اجتماعها المنعقد بتاريخ 2008/1/29 بالعاصمة صنعاء باهتمام كبير ما نشرته بعض الصحف والمواقع الالكترونية الحزبية والأهلية، حول الاستعدادات والتحركات الجارية التي تقوم بها شخصيات حزبية وقومية، لعقد المؤتمر القومي التوحيدي الأول، وربطها برئيس جمعية كنعان لفلسطين الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح، وعلى أنها بإيعاز منه.. وعليه نوضح مايلي:

أولا: توحيد الجهود والمواقف والاصطفاف الوطني هدف وطني وقومي وديني شريف، لكل مواطن غيور على دينه ووطنه ووحدة أمته، لمواجهة التحديات والأخطار الداخلية والخارجية التي تهدف لتمزيق وتفتيت وتجزئة وإضعاف الأمة ونهب ثرواتها ومقدراتها.

ومن هذا المنطلق ولدت فكرة توحيد الأحزب والتيارات القومية، والدعوة لعقد مؤتمر قومي يلم شمل كل القوى الخيرة الوطنية والقومية، ويوحد صفوفها ومواقفها، لتكون رافدا وسندا قويا للوحدة الوطنية، وتماسك الجبهة الداخلية المنطلق الحقيقي، والقاعدة الصلبة للنضال، والعمل القومي الموحد في مواجهة أعداء الأمة.

ثانيا: كل هذه المساعي والتحركات تقوم بها شخصيات وطنية قومية مستقلة، لا تربطها أي علاقة أو صلة بالأخ يحيى محمد عبدالله صالح لا من قريب ولا من بعيد.

ثالثا: الحديث عن تزكية يحيى محمد عبدالله صالح لقيادة العمل القومي الموحد في اليمن مجرد مقترحات وآراء وصلتنا من عموم المحافظات، لأدواره ومواقفه القومية الشجاعة في مختلف القضايا والمناسبات، ولا يعني بالضرورة وجود علاقة بين اللجنة التحضيرية والأخ يحيى محمد عبدالله صالح، أو أن هذه التحركات والتحضيرات تتم بإيعاز منه كما حاولت نقلها وتسويقها بعض وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية.

رابعا: ترحب اللجنة التحضيرية بما جاء في تصريحه الصحفي الأخير، واستعداده لدعم أي خطوات توحيدية بين قوى وأحزاب سياسية داخل اليمن، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على انفتاحه ووعيه الوطني والقومي بأهمية توحيد التيارات والأحزاب القومية في تعزيز الوحدة الوطنية، وتماسك الجبهة الداخلية وترسيخ الاستقرار السياسي والاجتماعي، وبما يخدم مصلحة اليمن واليمنيين وقضايا الأمة العربية.

خامسا: تؤكد اللجنة التحضيرية على مواصلة الاستعدادات والتحضيرات الجارية، لعقد المؤتمر القومي التوحيدي الأول في موعده المحدد.

وتوجيه الدعوة لقادة ورموز الوحدة والعمل القومي للمشاركة في هذه التحضيرات وعلى رأسهم المناضل القومي يحيى محمد عبدالله صالح».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى