مهرجان جماهيري حاشد في إب تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستنكارا للحصار الإسرائيلي لقطاع غزة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
شهدت صباح أمس مدينة إب مهرجانا جماهيريا حاشدا شارك فيه الآلاف من المواطنين والمواطنات الذين توافدوا من كل مديريات المحافظة العشرين تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ورفضا واستنكارا للحصار الظالم الذي يفرضه الكيان الصهيوني الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقد بدأ المهرجان بمسيرات انطلقت من جولة العدين إلى ملعب الكبسي، ومن شارع تعز إلى الملعب حيث تجمع المواطنون هناك.

وردد المشاركون الشعارات المنددة بالممارسات العدوانية الإسرائيلية وحليفتها الولايات المتحدة الأمريكية، وقاموا بإحراق العلمين الأمريكي والإسرائيلي.

كما ردد المشاركون عبارات التنديد بسياسات الصمت التي تمارسها الأنظمة العربية تجاه القضية الفلسطينية والمجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وفي المهرجان تحدث ابن الشهيد عبدالعزيز الرنتيسي (محمد الرنتيسي) مستعرضا ما يعانيه الشعب الفلسطيني وأبناء غزة بشكل خاص في مواجهة آلة العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض عليهم.

وقد حيت الجماهير ابن الشهيد الرنتيسي وبادلته الهتافات المعبرة عن الدعم والمساندة والتضامن.

كما تحدث في المهرجان الأخ علي بن علي القيسي محافظ إب وقال: «نحن اليوم نرفع رسالة إدانة واستنكار لما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل، وكذا الحصار المفروض من العدو الإسرائيلي، ونحن في إب نقدم الدعم المادي لإخواننا في فلسطين، ولن تبخل إب ولا اليمن بشكل عام ممثلة بالقيادة السياسية بالدعم والمؤازرة، وهذا واجبنا تجاه إخواننا اليوم، وهذه الحشود الكبيرة أكثر من مائتي ألف مواطن في إب تعبر عن استنكارها للحصار وما تتعرض له القدس».

إلى ذلك تحدث في المهرجان كل من الإخوة فخري الرباحي (اللقاء المشترك)، عبدالواحد صلاح (المؤتمر الشعبي)، عبداللاه البعداني (النقابات)، الشيخ عبده عبدالله الحميدي (العلماء)، محمد المهدي (الجمعيات)، وألقى عدد من الشعراء قصائد شعرية معبرة عن التضامن والمساندة للشعب الفلسطيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى