انفجار طائرة عمودية وسقوطها في حيدان بعد إصابتها بنيران الحوثيين

> صعدة «الأيام» خاص:

> تحطمت في الساعة التاسعة من صباح أمس الأحد طائرة عمودية بينما كانت على وشك الهبوط فوق الجبل الذي يوجد فيه أفراد كتيبة الجيش المحاصرين بمنطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان.

وعلمت «الأيام» أن الطائرة التي كانت تحمل على متنها كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، بهدف إيصالها إلى أفراد الكتيبة المحاصرة قد تعرضت للإصابة مباشرة من نيران عناصر الحوثي، ما أدى إلى اشتعال النار بداخلها وانفجارها، وهوت إلى الأرض وألسنة اللهب تتصاعد منها جراء احتراق ما بداخلها من ذخائر، في حين تم إنقاذ الطيار الذي كان يقودها بالإضافة إلى شخصين كانا بجانبه.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة بأن الطيار ومرافقيه قد أصيبوا بجراح مختلفة لكنها طفيفة. وأضافت المصادر نفسها أنه لم يتم حتى مساء أمس إسعاف الطيار ومرافقيه بسبب اشتداد المواجهات في منطقة جمعة بن فاضل بين الجيش والحوثيين، التي يحتمل أن تكون قد اقتربت من مواقع الجنود المحاصرين في الجبل، مما يؤدي إلى صعوبة وصول طائرة أخرى وهبوطها على مرتفعات الجبل.

وظلت المواجهات مستمرة في منطقة جمعة بن فاضل والمناطق القريبة منها طوال ساعات يوم أمس الأحد.

وأفادت «الأيام» معلومات بأن قوات الجيش تستخدم كل ما لديها من أسلحة في هجماتها المتواصلة، حيث تهدف إلى تخفيف حدة الهجوم الذي يشنه عناصر الحوثي على أفراد الكتيبة المحاصرة، وأن عددا كبيرا من الضحايا قد سقطوا من صفوف الجانبين في هذه المواجهات، لكن لم يعرف عددهم بالتحديد.

وبينما أفادت مصادر بأن مواجهات مسلحة قد شهدتها بعض المناطق الواقعة بين مديريتي رازح وحيدان طوال ساعات ليلة أمس الأول، أكدت مصادر محلية أخرى أن المواجهات دارت بين عناصر الحوثي ومسلحين من رجال القبائل الذين يقاتلون إلى جانب قوات الجيش، لكن لم تشر المصادر إلى نتيجتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى