لجنة من مجلس الشورى تطلع على تجربة جامعة عدن

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
استقبل الأخ أ. د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن صباح أمس كلا من الإخوة عبدالسلام العنسي، وم.علي حميد شرف، وحسن عبدالرزاق أعضاء مجلس الشورى الذين يقومون بزيارة جامعة عدن، في إطار التقرير الذي يعده مجلس الشورى حول الإصلاح الإداري والتنمية البشرية والتأمينات.

بعدها تم عقد لقاء بقاعة اجتماعات مجلس جامعة عدن ضم الإخوة أعضاء مجلس الشورى، ورئيس جامعة عدن، والأستاذ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن، وعبدالكريم شائف نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي، ود. رشاد شائع مدير مكتب التعليم الفني بعدن، وعدد من الإخوة عمداء الكليات بجامعة عدن.

تحدث الأخ رئيس جامعة عدن مستهلا حديثه بالترحيب بالإخوة أعضاء مجلس الشورى، بعدها استمع الحاضرون إلى شرح مفصل من رئيس جامعة عدن تطرق فيه إلى «الخطة الاستراتيجية لجامعة عدن المعتمدة من مجلس الجامعة، في مجال النهوض بالجامعة في مختلف المجالات»، مؤكدا على «مجال تنمية الموارد البشرية»، مشيرا إلى «أبرز القضايا التي تواجه ملف التنمية البشرية، ومنها الاستجابة للتحديات العالمية، ومطالب السوق المحلية، وتضاعف عدد السكان».

واختتم حديثه قائلا: «إن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح حفظه الله قد شعر أن البلد بحاجة إلى جامعات أخرى غير الموجودة، ولهذا وجه بإقامة عدد من الجامعات كجامعة أبين وجامعة لحج وجامعة الضالع، لهذا أرجو أن يلقى هذ االتوجيه من فخامة الرئيس الاهتمام والدعم من مجلس الشورى، لما له من مردودات إيجابية في المستقبل».

بعدها قاموا بزيارة ميدانية إلى كليات الآداب والطب والهندسة والحقوق والاقتصاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى