حكم قبلي ينهي قضية اقتحام مختبرات بن بريك

> صنعاء «الأيام» خاص:

> في أجواء أخوية سادها التسامح تمت إجراءات التحكيم في قضية اقتحام مختبرات بن بريك بصنعاء والاعتداء على د. سامي محمد سالم بن بريك وأخيه وضاح من قبل مجموعة مسلحة في الأسبوع الماضي.

وقد جاء إلى آل بن بريك الشيخ كهلان مجاهد أبوشوارب محكماً عما اقترفه نفر من قبيلته دون علمه، وبعد عدة أيام تم قراءة الحكم من قبل آل بن بريك وبحضور العديد من المشايخ وجمع غفير في منزل د. محمد سالم بن بريك، وقد تم تشريف الحكم من قبل الشيخ كهلان مجاهد ابوشوارب بتنفيذ كافة بنود الحكم مما كان له الأثر الكبير في نفوس الحاضرين جميعا.

وكان لجهود الخيرين وفي مقدمتهم اللواء د.رشاد العليمي، نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والأستاذ عبدالقادر هلال، وزير الإدارة المحلية، واللواء أحمد مساعد حسين، محافظ ريمه، واللواء محمد ناصر أحمد، وزير الدفاع، وعدد آخر من المشايخ والوجاهات القبلية في مقدمتهم الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر والشيخ عبدالمجيد الزنداني والشيح سالم ناصر المرزوقي والشيخ درهم شائف الأعوج والشيخ طارق فريد الدغاري، أثرها حيث بادروا جميعاً باحتواء الموقف منذ اللحظات الأولى للحادث فور علمهم به وذلك لتهدئة النفوس وإحقاق الحق و إصلاح ذات البين. وبينما كانت الإجراءات القانونية تأخذ مجراها وأودع الجناة السجن، فضل الطرفان الاحتكام إلى التحكيم القبلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى