فيما تستمر معاناة الأهالي بأحور من استخدام المياه المالحة.. مدير عام أحور:جهزنا بئرين للمياه النقية والعذبة ولم يتبق إلا ربطهما من قبل هيئة مياه الريف في أبين

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> لايزال المواطنون في مديرية أحور محافظة أبين يعانون الأمرين من تكبدهم استخدام مياه الشرب المالحة غير النقية منذ فترة طويلة، تسببت في تزايد نسبة عدد المصابين بأمراض الجهازين البولي والهضمي بين أوساط الأهالي حسب الإحصاءات الطبية في قسم التحاليل بمختبر مستشفى مديرية أحور.

إذ إن الكثير من الأهالي قد عزف عن شرب المياه المستخدمة حاليا، وجعلوها للغسيل والطباخة، واعتمدوا في توفير ما يحتاجون من مياه الشرب النقية على متعهد يجلب بسيارته كميات من مياه الشرب بأنواعها من أحد آبار المياه القريبة من المدينة بشكل يومي مقابل مبلغ شهري يتفاوت من منزل لآخر بحسب عدد كميات دبب المياه.

وعن موقف السلطة المحلية بالمديرية قال مدير عام المديرية الأخ يسلـــم شبيع بوســـت: «إن الميـــاه النقية والعذبة جاهزة فعلا منذ شهرين، فقد قمنا بحفر بئرين ولم يتبق إلا أن تقوم الهيئة العامة لمياه الريف في أبين بالوفاء بالتزامهـــا فـــي ربط الأنابيـب وتوصيلهـــا بشبكــة الميــاه إلى مدينة أحور، وكذا إلى منطقتي المسالي والبندر التي تستفيد من هذا المشروع لمعاناتهم من المياه المالحـــة من مشروع الأهالي». وطالب هيئة مياه الريف في أبين بسرعة تنفيــــذ عملية الربط ورفع معانــاة الـناس من المشكلة الحالية للمياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى