عاطلون عن العمل يعتصمون ببلحاف للمطالبة بالتوظيف في مشروع الغاز

> بلحاف «الأيام» خاص:

> اعتصم يوم الإثنين الماضي عدد من العاطلين عن العمل في منطقة بلحاف مديرية رضوم محافظة شبوة للمطالبة بتوظيفهم في مشروع الغاز المسال بمنطقة بلحاف، بعد أن قضوا فترات تصل إلى عدة أسابيع وهم يتابعون مسئولي الشركة ومكتب العمل لتوظيفهم، إلا أنهم لم يتلقوا سوى الوعود تلو الوعود.

«الأيام» كانت متواجدة قرب مكتب العمل المغلق الذي تجمع حوله المعتصمون، وسجلت بعض أحاديثهم، حيث قال الأخ علي عبده دحان: «منذ عشرين يوما وأنا أتابع من أجل العمل في مشروع الغاز، وقالت الشركة «مافيش عمل». وظفوا صومال وأجانب، بينما نحن نتفرج وصابرون وظروفنا صعبة!».

وقال الأخ حسن أحمد ناجي: «أنا هنا من قبل عيد الأضحى، وأنا رجل كبير في السن، وعلى باب الله، وليس لي مصدر رزق، وأنا أريد أن أعمل من أجل توفير لقمة عيش شريفة لأبنائي، فإلى متى هذا الإجحاف؟!».

وقال الأخ محمد إبراهيم المغربي: «لي ستة أشهر وأنا هنا مرمي في بلحاف، أتابع للحصول على وظيفة ولكن لا فائدة، مع العلم أن هناك أشخاصا آخرين توظفوا بسرعة بقدرة قادر، وبطرق ملتوية، والحليم تكفيه الإشارة».

وأكد عدد من العمال: «أنهم يحملون مسئولي المشروع مسئولية عدم توظيفهم، والتلاعب بعملية التوظيف».

وعبروا في الوقت ذاته عن: «تقديرهم للدور الذي يقوم به الشيخ أحمد عبدالله الوبر باقطمي، مدير عام مديرية رضوم، من أجل توظيف الشباب والعاطلين عن العمل في المشروع، إلا أن جهوده الطيبة والمتميزة تصطدم أحيانا بتجاهل ولامبالاة بعض مسئولي المشروع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى