«الأيام الرياضي» تسلط الضوء على فريق خيبل الرياضي في محافظة المهرة:فريق خيبل الرياضي الثقافي جدير بالرعاية لتحقيق تطلعاته في نيل الاعتراف الرسمي ..تأسس الفريق في 1997م وقد ساهم في تأسيسه نخبة من أبرز الشخصيات

> «الأيام الرياضي» مختار محمد باداس:

>
يسرنا في هذا العدد أن نسلط الأضواء حول واحد من الفرق المعروفة بنشاطها وحيويتها في محافظة المهرة، ألا وهو فريق خيبل الرياضي الثقافي، الذي يمتلك قاعدة شبابية واسعة، حيث يتولى تنظيم العديد من المسابقات الرياضية في مدينة الغيظة بدرجة عالية ورائعة، من الإعداد والإشراف والتجهيز لها، وقد حازت مجمل فعالياته التي تبنى إقامتها للفرق الشعبية لأحياء مدينة الغيظة وضواحيها إعجاب كل الجهات الرياضية والمهتمين بالشؤون الرياضية في المهرة.. حتى أن الجميع يرى استحقاقه للرعاية والاهتمام لتحقيق آماله في نيل الاعتراف الرسمي به.

نبذة موجزة عن فريق خيبل

سمي فريق خيبل الرياضي الثقافي بهذا الاسم نسبة إلى حصن خيبل التاريخي، الذي يقع على هضبة متوسطة الارتفاع بمنطقة الجحي، التي تطل على وادي الجزع في الغيظة، وقد سمي حصن خيبل بهذا الاسم نسبة إلى فرسان قبيلة كده الشجعان، وهو (خيبل عين مخبال).. ونظرا لموقع حصن خيبل كمركز قبلي وعسكري هام، فقد تم احتلاله من قبل قوات الاحتلال البريطاني في عام 1963م، بعد مقاومة ضارية من قبل رجال قبيلة كده المهرية الأشاوس.. وقد جاءت تسمية نادي المستقبل (خيبل) بهذا الاسم نظرا لعراقة ومكانة الحصن التاريخي والتراثي القديم.

بداية تأسيس الفريق

تأسس فريق خيبل الرياضي في عام 1997م، وقد ساهم في تأسيسه نخبة من أبرز وأنشط الرياضيين الشباب، يعملون في الوقت الراهن ضمن الهيئة الإدارية لهذا النادي الواعد، الذي يمتلك قاعدة رياضية وشبابية عريضة، ويضم في عضويته مواهب رياضية وثقافية كبيرة، تقدر بحوالي 350 عضوا بمختلف الفئات العمرية، وتنضم تحت لوائحه 8 فرق شعبية تابعة له.. بالإضافة إلى امتلاكه رابطة جماهيرية وشعبية كبيرة للمشجعين، تقوم بتشجيعه ومؤازرته.

من إنجازات خيبل

حقق فريق نادي خيبل الرياضي الثقافي خلال مشاركاته المتعددة في الفعاليات الرياضية والثقافية على مستوى المحافظة، وتحديدا في إطار المسابقات الرياضية بمديرية الغيظة حقق عددا من البطولات، نذكر منها: فوزه ببطولة الدوري الرمضاني للأشبال لعام 2007م.. وبطولة دوري اتحاد الرياضة للجميع.. وكذا فوزه بكأس البطولة الرمضانية لكرة القدم مرتين في عامي 2005 و2006م.. وحصوله عدة مرات على لقب الفريق المثالي واللعب النظيف في عدة بطولات كروية.. كما أن له مشاركات عدة وأداء متميز منذ مشاركاته الأولى في عام 1999م وحتى بطولة دوري رمضان الماضي.

فعاليات رياضية من تنظيمه

حرص نادي خيبل منذ تأسيسه في عام 1997م وحتى الوقت الراهن على تبني تنظيم وإقامة العديد من الفعاليات الرياضية.. إلى جانب إقامة أنشطته الرياضية والثقافية المختلفة التي ينظمها للفرق الشعبية التابعة له، ومنها: تنظيم (3) مسابقات رمضانية في لعبة كرة القدم بمديرية الغيظة.. وكذا تنظيم عدد من المسابقات الكروية السباعية.. إلى جانب إقامته عدة مخيمات صيفية لمختلف الفئات العمرية لشباب الفريق، وعلى نفقته الخاصة.. كما تمكن أيضا من استضافة عدد من الفرق الرياضية التابعة للأندية الأخرى بالمحافظة، واستضافة فريق الديس الشرقية من محافظة حضرموت.

أحدث أنشطة نادي خيبل

تمثلت أحدث الأنشطة الرياضية التي نظمها فريق خيبل الرياضي في إقامة الدوري السنوي السابع للفقيد (مسلم خويمر كده) لكرة القدم، والذي شارك فيه 19 فريقا من مدينة الغيظة في مطلع شهر ديسمبر المنصرم.. حيث توِّج بطلا له فريق (العبري) بعد فوزه على فريق خيبل بهدف دون رد، في النهائي الذي حضره الأستاذ سعيد مبخوت العوبثاني مديرعام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة المهرة، والذي سلم الكأس للبطل والوصيف.. وكذا الكؤوس والتروس والميداليات للاعبين المتميزين في الدوري.

إشادة رياضية بخيبل

هذا وقد أشاد الأخ سعيد مبخوت العوبثاني مديرعام مكتب الشباب والرياضة بالمهرة بمستوى التنظيم والإشراف الذي تعمل به إدارة فريق خيبل عند إقامتها، وتبنيها للمسابقات الرياضية المختلفة، وبدرجة عالية من الكفاءة تعجز كثير من الأندية الرسمية في فعل مثيل لها.. إلى جانب الإعداد والتجهيز لمسك ختام فعاليات العام الماضي الرياضية.

وقد جاءت هذه الإشادة أثناء حضوره اللقاء الختامي الذي نظمه فريق نادي خيبل مؤخرا.. ونحن من جانبنا كمندوب للصحيفة نؤكد بأن نادي المستقبل خيبل جدير بنيل الاعتراف الرسمي، لامتلاكه المقومات الأساسية للنادي التي تمنح بموجبها الوزارة ورقة الاعتراف للأندية.

ولذا ندعو الجهات الرياضية والسلطة المحلية في محافظة المهرة إلى دعم هذا الفريق حتى يتمكن من نيل الاعتراف به على مستوى المحافظة أو من قبـل الوزارة، وبهذا نكون قد أدينا واجبنا نحو شباب ورياضيي نادي المستقبل خيبل وكفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى