كابيللو جعل لاعبي انجلترا يشعرون كأنهم عادوا إلى مقاعد الدراسة

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
جعل المدرب الايطالي الفذ فابيو كابيللو لاعبي المنتخب الانجليزي يشعرون كأنهم عادوا إلى مقاعد الدراسة عشية المباراة الودية أمام سويسرا اليوم الاربعاء في «ويمبلي» وذلك بحسب مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند.

وستكون مباراة «ويمبلي» الاولى لكابيللو في قيادة انجلترا بعدما خلف ستيف ماكلارين اثر فشل الاخير في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس أوروبا 2008.

وكشف فرديناند صباح يوم أمس الأول الاثنين بعد التمرين الأول للمنتخب تحت إشراف كابيللو، بأن الاخير وفى بوعده الذي أطلقه عند تعيينه في ديسمبر الماضي، بأن يوجه اللاعبين باللغة الانجليزية وكان يزودهم بالتعليمات حول كيفية التصرف داخل وخارج الملعب.

وأضاف ريو فرديناند:«الطريقة الوحيدة التي يمكنني من خلالها تفسير الشعور الذي راودنا، هي بأننا كنا كالتلاميذ عند عودتهم إلى مقاعد الدراسة أو صعودهم من المرحلة الابتدائية الى المرحلة الثانوية».

وواصل فرديناند:«شعرنا بالفضولية والحماس، تريد أن تكتشف طريقته وأفكاره والاشياء التي قام بها وجعلته يحصد نجاحا مماثلا على صعيد الاندية»..واشتهر كابيللو خلال مسيرته الناجحة مع ميلان ويوفنتوس وروما وريال مدريد التي حصد معها الألقاب المحلية والاوروبية والعالمية، بإجبار لاعبيه على الالتزام بجدول عمل معين وهو وجه رسالة واضحة الى الانجليز بأن عليهم الاعتياد على طريقة عمل «مكثفة».

وخاض لاعبو المنتخب حصة تمرينية صباح أمس الأول على الملعب المخصص لتمارين آرسنال في شمال لندن، وخاضوا حصة أخرى مساء أمس على ملعب ويمبلي استعدادا لمباراة سويسرا..وأوضح كابيللو الى جميع اللاعبين بأن عليهم الالتزام بطريقة عمل معينة تبدأ من مائدة الطعام، إذ عليهم ان يكونوا جميعا في الوقت المحدد من أجل تناول أي وجبة ومن ثم يتركون المائدة في الوقت ذاته جميعا دون أي استثناء، وهذا ما لم يكن يطبق مع المدربين السابقين ماكلارين والسويدي زفن غوران أريكسون اللذين كانا أكثر مرونة من نظيرهما الايطالي.

والتزم لاعبو المنتخب بقواعد كابيللو إذ تواجدوا على مائدة الافطار في الوقت المحدد دون أي تأخير.وأكد فرديناند أن أيا من اللاعبين لم يعترض على قواعد كابيللو، مضيفا:«من الواضح أنه مع وجود أشخاص جدد وطباع مختلفة سيكون هناك أفكار جديدة وقواعد مختلفة..نحن منفتحون على هذا الامر الذي كنا نتوقعه أيضا».

ولم يختلف موقف قائد ليفربول ستيفن جيرارد عن فرديناند بقوله:«المدربون يختلفون من حيث الافكار والقواعد..نحتاج لبعض الوقت للتأقلم وأنا متأكد من أننا سنفعل ذلك، إلا أن الساعات ال24 الاولى كانت جيدة».

وتابع جيرارد:«لا أعتقد أن هناك أي لاعب يخاف من مدربه لكن عليك احترامهم والتأقلم مع ما يريدون..تريد أن تترك انطباعا جيدا لدى مدربك ولا أحد يضمن مكانه في التشكيلة الاساسية وبالتالي علينا استغلال هذه المباريات الودية من أجل ترك هذا الانطباع الجيد لدى المدرب..كما أنها فرصة لنا لكي نعود إلى سكة الانتصارات».

وبدد جيرارد كما فعل فرديناند، مخاوف الانجليز من امكانية غياب التواصل بين كابيللو واللاعبين بسبب حاجز اللغة، مؤكدا أن الايطالي كان يوجه اللاعبين باللغة الانجليزية خلال التمارين مع مساعدة محدودة من المترجم.

وعلق ريو فرديناند على هذا الموضوع قائلا:«إذا قرأت الصحف فستظن بأن (كابيللو) لا يتحدث الانجليزية على الاطلاق لكني تفاجأت فهو تحدث معنا في الملعب وخارجه باللغة الانجليزية وببلاغة».

وكان قرار كابيللو الاول مع المنتخب الانجليزي بحرمان ديفيد بيكهام من خوض مباراته الدولية رقم 100 عندما استبعده عن التشكيلة التي ستلتقي سويسرا، ولقي هذا الموقف «ترحيبا» من قبل وسائل الاعلام المحلية التي استخلصت بأن المدرب الايطالي يتخذ قراراته دون تأثير من أي كان.

ورأى فرديناند أنه سيتم الحكم على كابيللو بناء على النتائج التي يحققها المنتخب الساعي الى تعويض خيبة الغياب عن كأس أوروبا 2008 من خلال التأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010.

هذا وقد وقعت انجلترا في التصفيات ضمن المجموعة السادسة إلى جانب كرواتيا التي حرمتها من التأهل إلى كأس أوروبا الصيف المقبل، وأوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأندورا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى