انطلاق فعاليات ندوة الثورة اليمنية بعنوان (ملحمة السبعين يوما ..الوقائع..الدروس والعبر)

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قال مصدر باللجنة التحضيرية لندوة ملحمة السبعين يوماً: «يستعد أبناء شعبنا اليمني العظيم وقواته المسلحة والأمن الباسلة لاستقبال الذكرى الأربعين لملحمة السبعين يوما البطولية، التي تصدى فيها كل أبناء اليمن شيبهم وشبابهم ونساءهم تتقدمهم طلائع القوات المسلحة والأمن والجيش الشعبي والمقاومة الشعبية لقوى الإمامة والكهنوت المدججين بالعتاد والأسلحة المتقدمة في ذلك الحين.

والآلاف من المرتزقة الأجانب.. ودحروا الحصار الذي فرضته تلك القوى الظلامية على صنعاء الأبية في محاولة لإعادة الحكم الإمامي الرجعي المتخلف. وتزامنا مع هذه المناسبة الوطنية العظيمة، وبرعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تنطلق يوم الأحد المقبل 10 فبراير فعاليات ندوة توثيق تاريخ الثورة اليمنية في جزئها السادس بعنوان: (ملحمة السبعين يوما.. الوقائع.. الدروس والعبرة) التي تنظمها دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة وصحيفة 26 سبتمبر وتستمر لمدة خمسة أيام.

وقال مصدر باللجنة التحضيرية للندوة: إن حشدا كبيرا يصل إلى نحو 300 مشارك من المقاتلين العسكريين والجيش الشعبي والمقاومة الشعبية الذين ساهموا في تلك الملحمة البطولية، دفاعا عن الثورة والنظام الجمهورية إلى جانب الشخصيات الاجتماعية، وممثلات للمرأة وعدد من الباحثين والأكاديميين والمهتمين سيشاركون في فعاليات الندوة.

وأشار إلى أن هناك حوالي 70 ورقة عمل أعدها قادة ميدانيون ومسؤولون عسكريون ومدنيون أيام الحصار، تتناول طبيعة الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية قبل فرض الحصار وأثنائه، والظروف التي عاشها سكان صنعاء، ومشاركة كل الفئات الاجتماعية في دعم المجهود الحربي أثناء الحصار من تجار وموظفين وطلاب ومزارعين وعمال وغيرهم".

وقال: إنه وتأكيداً لواحدية النضال اليمني والثورة ستقدم إلى الندوة ورقة عمل تتناول المساهمات الشعبية والرسمية من جنوب الوطن حينها، لدعم صمود أبناء شعبنا في الشمال، وتصديهم البطولي للقوى المعادية للثورة.

وأكد: إن الهدف الرئيس من الندوة هو إحياء هذه الذكرى البطولية الخالدة، وتدوين شهادات من عاصروا تلك الفترة النضالية، دفاعا عن الثورة والجمهورية، وتوثيق ذلك ضمن جهود دائرة التوجيه المعنوي وصحيفة 26 سبتمبر الرامية إلى توثيق تاريخ الثورة اليمنية، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية.

وأشار المصدر إلى أنه سيقام على هامش الندوة معرض للصور والوثائق التي تبرز حجم التضحيات والبطولات التي قدمها أبناء شعبنا في تلك الملحمة الرائعة، ودحره للحصار عن صنعاء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى