عالم الجمال ..(أفكار ونصائح تهمكِ)

> «الأيام» متابعات:

> إذا رغبت عزيزتي في ظهورك بشكل لائق وبمكياج يتناسب وبشرتك، عليك اتباع النصائح التاليه:

تحديد العيون

يمكنك رسم الخط العريض مع مراعاة التخفيف من ألوان ظلال العين في هذه الحالة حتى لا يبدو المظهر العام للعين مبالغا فيه، ولاتغلقي عينك أثناء رسم خط التحديد، كون هذا من الأخطاء الدارجة التي تقع فيها أغلب النساء، حيث إن الخط غالبا مايبدو غير متناسق بعد فتح العين، لذلك من الأفضل رسم التحديد والعين مفتوحة، ومحاولة محاذاة خط الجفن دون تعرجات، وفي حال اهتزاز اليد أو الرغبة بتعديل التحديد فيجب الانتظار أولا إلى أن يجف الخط على الجفن، ثم باستخدام قطعة من القطن الجاف يمكنك مسح الجزء غير المرغوب به، خاصة أن محاولة مسحه قبل أن يجف ستؤدي إلى تلطيخ العين بلون المحدد.

انتفاخ الجفون

قد لايكون لديك الوقت الكافي لاستخدام قناع خاص أو وضع قطع من الخيار على الجفون لمدة 20 دقيقة، خاصة بعد ليلة من السهر أو الأرق، مما يسبب مشكلة انتفاخ الجفن السفلي للعين، لذلك يمكنك في هذه الحالة البدء بوضع الماكياج على أن تكون الخطوة الأولى هي وضع أي مستحضر للتصحيح يناسب بشرتك حول العين، على أن يكون أفتح من لون البشرة وأساس الماكياج، ثم استخدمي الطريقة السابقة لتحديد الجفن العلوي فقط من العين بمستحضر تحديد سائل أسود أو بني، وكذلك يمكنك وضع طبقة من الماسكارا على رموش الجفن العلوي فقط، وهذه الطريقة ستجعل الجفن العلوي أكثر بروزا مما يجعل الانتفاخ أسفل العين غير واضح.

أحمر الخد

لوضع أحمر الخدود وتوزيعه بشكل جيد يناسب وجهك عليك أولا عدم التفكير باستخدام الفرشاة الصغيرة التي تأتي غالبا داخل علبة أحمر الخد، لأنها لا يمكن أن تمنحك مظهرا طبيعيا، ولا تساعدك على التحكم بتوزيع اللون، وبدلا عنها استخدمي فرشاة عريضة، ومرريها على اللون، ثم انفضيها جيدا وابتسمي أمام المرآة لتبرز عظمة الخد وتضعي اللون عليها، بداية من جهة الأذن ونزولا إلى المنطقة المحددة، حتى لايتكتل اللون في منتصف الوجه.. ثم يمكنك العودة بالاتجاه المعاكس أكثر من مرة لتوزيعه، وللمزيد من التألق يمكنك وضع أحمر الخدود على جانبي عظمة الجبين بالقرب من خط الشعر.

فرش الماكياج

يجب غسل فرشاة المكياج كل 3 أشهر على الأقل بصابون رقيق ليس له رائحة حتى لايسبب حساسية للبشرة، ثم اتركي الفرشاة حتى تجف وأعيدي تشكيلها، وإذا لم تستعد الفرشاة وضعها الطبيعي فهذا يعني أن عمرها الافتراضي قد انتهى.. من جهة أخرى يجب مراعاة عدم استخدام نفس الفرشاة لظلال العين الفاتحة والغامقة حتى لايتغير اللون.

اللون المناسب

اختيار لون أحمر الشفاة من الأمور المحيرة، لكن هذه النقاط قد تساعدك:

- إذا كنتِ صاحبة بشرة غامقة فجميع الألوان تقريبا تناسبك وينصح الخبراء بألوان البني والبرتقالي والأحمر وألوان الباستيل.

- بالنسبة للبشرة الزيتونية أو القمحية يمكنك استخدام درجات اللون الأحمر والموف والبيج والبني الفاتح.

- أما البشرة الشاحبة فعليك بالألوان الخفيفة المشتقة من اللون الوردي والبيج.

التخلص من الخطوط حول الشفاه

استخدمي مرطبا غنيا بشكل يومي حول الشفاه للتخلص من الخطوط، ومن الممكن أثناء الليل استخدام الكريم المخصص لتجاعيد جفون العين، حيث إنه يؤدي نفس الغرض المطلوب للمنطقة حول الشفاه، ومن الضروري أيضا الابتعاد عن التدخين، وعن أشعة الشمس، كما يُنصح باستخدام محدد شفاه جاف للتحديد قبل وضع أحمر الشفاه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى