اختتام المؤتمر الثاني للجمعية اليمنية لجراحي المسالك البولية في عدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
اختتمت مساء أمس الأول بفندق ميركيور في عدن فعاليات المؤتمر الثاني للجمعية اليمنية لجراحي المسالك البولية التي استمرت على يومين في الفترة من 6 - 7 فبراير 2008 بمحافظة عدن، بحضور عدد كبير من الأطباء والجراحين والاختصاصيين في جراحة المسالك البولية من مختلف مستشفيات الجمهورية اليمنية.

وقدمت في المؤتمر البحوث والدراسات، فيما قدم عدد من الأطباء والاختصاصيين الجراحين شرحا عن بعض العمليات التي أجريت لاستئصال أورام البروستات، واستخراج الحصوات، أكانت عن طريق العمليات الجراحية أم المناظير الطبية لتلك العمليات الجراحية التي كللت بالنجاح.

واختتمت فعاليات المؤتمر بحفل فني ساهر وعشاء، جرى خلاله تكريم عدد من الجهات والشخصيات والشركات بالشهادات التقديرية، عرفانا من (الجمعية اليمنية لجراحي المسالك البولية) لمساهمتهم في نجاح المؤتمر الثاني للجمعية المنعقد في محافظة عدن، وكذلك قراءة برقية شكر وعرفان لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح لدعمه السخي لنجاح هذا المؤتمر.

وأحيت الحفل الفني الساهر الفنانة الواعدة (أحلام) ببعض من الأغاني اليمنية التي نالت استحسان الحاضرين جميعا في الحفل، بمصاحبة فرقة الأنامل الذهبية بقيادة الفنان أنور مصلح، وكذلك فرقة الرقص الشعبي.

وعقدت الجمعية العمومية اليمنية لجراحي المسالك البولية ظهر اليوم نفسه اجتماعها السنوي برئاسة رئيس الجمعية د.عبداللاه غيلان.

حيث جرى في الاجتماع قراءة التقرير السنوي للجمعية، و قراءة التقرير المالي للجمعية، وتم التصويت عليه من قبل جميع الأعضاء.

كما تم تعيين مراقب حسابات للجمعية، وعرض مقترح من قبل الهيئة الإدارية للجمعية بتعديل المادة 24 من النظام الأساسي للجمعية فتم تعديلها.

وفي اجتماع الجمعية تمت أيضا المناقشة لتحديد موعد ومكان انعقاد المؤتمر العلمي الثالث للجمعية، حيث أعلن موعد انعقاد المؤتمر الثالث للجمعية اليمنية لجراحي المسالك البولية في النصف الأول من عام 2009 في العاصمة صنعاء.

وتمت في الأخير الموافقة على مقترح عمل مجلة علمية للجمعية، وبذلك انتهت أعمال اجتماع الجمعية العمومية السنوي لجراحي المسالك البولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى