الاتحاد الافريقي يعترف بتجريد دروغبا من جائزة أفضل لاعب

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
اعترف الاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس بتجريده المهاجم العاجي ديدييه دروغبا من جائزة افضل لاعب في القارة السمراء لعام 2007 وذلك لعدم حضوره حفل توزيع الجوائز الذي اقيم يوم الجمعة الماضي في لومي.

وأوضح الاتحاد الافريقي في بيان له :«أي لاعب يغيب عن حفل توزيع الجوائز لا يؤخذ بعين الاعتبار في الترتيب العام وبالتالي يستبعد من المنافسة».

وكان دروغبا مهاجم تشلسي الانجليزي اعلن الاثنين الماضي انه جرد من جائزة افضل لاعب لعدم حضوره حفل توزيع الجوائز الذي اقامه الاتحاد الافريقي في العاصمة التوغولية لومي.

واوضح دروغبا انه سينسحب مستقبلا من المنافسة على جائزة افضل لاعب في افريقيا.. وقال:«باتفاق مشترك قررنا ان نحقق هدفنا هنا في غانا وهو إحراز اللقب.. استلام جائزة الكرة الذهبية فخر كبير بالنسبة لي والجميع يعرف كم كنت سعيدا العام الماضي عندما نلت جائزة افضل لاعب لعام 2006».. وتابع :«اتصل بي مسؤول كبير في الاتحاد الافريقي يوم توزيع الجوائز وقال لي بأنني إذا لم احضر الحفل فإن القوانين ستتغير وانني لن انال الجائزة التي ستمنح الى صاحب المركز الثاني وهو المالي فريديريك كانوتيه»، مضيفا «فوجئت بذلك على الرغم من ان التصويت كان في صالحي».

وأوضح:«نعمل جميعا من اجل وضع القارة الافريقية في القمة، هناك حضور اعلامي كبير هنا في غانا لتغطية هذه البطولة التي واجهت انتقادات كثيرة قبل 10 اعوام، وبما انني لمست بأن هذه التصرفات لا تشرف القارة السمراء فإنني قررت الانسحاب من اي منافسة على هذه الجائزة في الاعوام المقبلة» .. واضاف :«اعتبر بأن هذه الجائزة فقدت قيمتها بالنسبة لي، أنا لاعب عادي والقرار الذي اتخذته لن يزعج الكثير من الناس.. إنه قرار شخصي.. اذا رفضت السفر الى لومي فإن ذلك من اجل زملائي لأن تنظيم مثل هذا الحفل لا يتم قبل يومين من الدور ربع النهائي» .. في إشارة الى مباراة منتخب بلاده امام غينيا الاحد الماضي.

وقال:«لم أتوجه الى لومي ايضا بسبب وفاة إبن الالماني اولريخ شتيليكيه (المدرب السابق لساحل العاج والذي خلفه الفرنسي جيرار جيلي)».. وكان الاتحاد الافريقي منح جائزة افضل لاعب في افريقيا لكانوتيه أمام الغاني مايكل إيسيان ودروغبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى