الآلاف يحتفون بعرسان وادي حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط/ عبدالله بن حازب:

>
تجمع عشرات الآلاف من مختلف مناطق ومديريات وادي حضرموت والصحراء للاحتفاء بعرسان الوادي الذي يقارب عددهم ثلاثمائة عريس، في إطار مهرجان العفاف ألف عريس وعريسة، تحت رعاية الأخ محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي.

وقد عقد المهرجان عصر أمس الأول الخميس في ساحة المنصة بسيئون بحضور الأخ أحمد الجنيد، وكيل المحافظ لشؤون مديريات الوادي والصحراء، وعدد من العلماء الأشقاء بالمملكة العربية السعودية، وقيادات 25 جمعية ومؤسسة خيرية واجتماعية مولت نفقات العرائس.

وفي المهرجان نظم العديد من فرق الألعاب الشعبية (الشبواني) من مختلف المناطق الذي يعد مهرجاناً عرائسياً الأول من نوعه، وامتدت الاحتفالات حتى المساء بإقامة الزوامل والاستماع للأناشيد، وأثارت رقصة الشبواني إعجاب عدد من الضيوف من المملكة العربية السعودية الذين حملوا بواكير العدة، وتمايلوا على إيقاعات الطبول، مشاركة منهم أبناء وادي حضرموت في هذه الاحتفالية الكبيرة الجماعية.

وكانت مديريات ساحل حضرموت قد أقامت عصر الثلاثاء الماضي مهرجاناً على خور المكلا احتفاء بعرسان مناطق الساحل، وبحضور الأخ المحافظ.

تجدر الإشارة أنه سبقت المهرجان الختامي عصر أمس الأول الخميس احتفالات خلال الأيام التي مضت في كل منطقة، فكل عريس أقام العزومات والولائم والأفراح المعتادة في تقاليد الزواج بدعوة الأقارب والأصدقاء، الكل يثني على هذه الأعمال الخيرية المفيدة اجتماعياً وشرعياً، والتي سوف تصبح تقليداً يستفيد منه شباب المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى