جمعية مناضلي الثورة بردفان تحيي الذكرى الأربعين لحصار صنعاء

> ردفان «الأيام» فهد محسن:

>
أقيم صباح أمس بقاعة كلية التربية في ردفان مهرجان احتفالي بمناسبة الذكرى الأربعين لفك حصار صنعاء، دعت إليه جمعية مناضلي الثورة اليمنية بمديريات ردفان الأربع.

وتحدث الأخ قاسم عبدالرحمن شائف مدير عام مديرية ردفان، في كلمته، عن «التضحيات البطولية التي قدمها أبناء ردفان للمشاركة في فك حصار صنعاء»، مؤكدا «حرص القيادة السياسية ممثلة بالأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في الاهتمام بالرعيل الأول للثورة وتحسين أوضاعهم».

بعدها ألقى اللواء أحمد مهدي المنتصر كلمة مناضلي الثورة، قال فيها: «إن لردفان ورجالها أدوارا لايستطيع أحد نكرانها، لقد سجل أبناء ردفان ملاحم بطولية للدفاع عن صنعاء وفك حصارها، وقدم لأجلها العديد من الشهداء أمثال الشهيد نصر بن سيف والشهيد محمد حسين موقد».

وأضاف اللواء المنتصر: «إن هناك أدوارا لأبناء ردفان في ملحمة حصار صنعاء والثورة، ولايمكن تجاهل دور أي مناضل من أي فصيل سياسي، إنني اليوم من داخل القاعة هذه أتذكر دور المناضلين أحمد قسوم وأحمد سعد الحوشبي ومحمد صالح لخرم والفقيد سعيد صالح قاسم، وآخرين من المناضلين الذي لا أستطيع تذكر أسمائهم».

بعد ذلك ألقى الأخ المناضل صالح سريع علي الوكيل المساعد لمحافظة لحج كلمة السلطة المحلية بالمحافظة قائلا: «إننا اليوم نشارك جمعية شهداء ومناضلي الثورة اليمنية التي أقامت هذا الاحتفال بالذكرى الأربعين لفك حصار صنعاء.

لقد كان لأبناء ردفان الشرف في المشاركة، ومعهم أعداد كبيرة من إخوانهم في المحافظات الأخرى من الوطن لفك الحصار عن العاصمة صنعاء، والدفاع عن الثورة والجمهورية، وفي هذه المعارك البطولية سقط الشهداء: نصر بن سيف، هاشم عمر الشهيد، سالم يسلم، محسن فضل باصم، محمد حسين موقد وآخرون.

إن هذه المواقف النضالية تضاف إلى المواقف المشرفة للمناضلين الذين دافعوا عن الثورة والجمهورية منذ قيام ثورة سبتمبر 62م، وهذه المواقف التاريخية هي مكسب عظيم يعتبر ويفتخر به كل وطني شريف..» حضر أعمال المهرجان العقيد ركن حيدرة هيثم حسن مدير أمن ردفان والأخ خالد مطلق مدير عام حبيل الجبر وعدد من الأساتذة في كلية ردفان للتربية وأعضاء المجالس المحلية في مديريات ردفان ومشايخ المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى