مسيرة سلمية حاشدة لأبناء جبل حالمين احتجاجا على تعثر العمل بمشروع طريق عقبة خلف

> حالمين «الأيام» غازي محسن العلوي:

>
خرج المئات من المواطنين من أهالي قرى وعزل جبل حالمين بمديرية حالمين محافظة لحج صباح أمس في مسيرة سلمية حاشدة، شارك فيها عدد كبير من المشايخ والأعيان وأعضاء المجلس المحلي، وعدد من الناشطين والشباب.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تندد بالصمت الذي تبديه السلطة المحلية، وتنصلها في متابعة تنفيذ مشروع شق وسفلتة طريق عقبة خلف حالمين، وأخرى كتب عليها (15 عاما من الوعود الكاذبة) و(أهالي جبل حالمين يطالبون بسرعة تنفيذ مشروع طريق نقيل عقبة خلف)و(أهالي جبل حالمين يحملون محلي حالمين مسئولية تعثر تنفيذ مشروع عقبة خلف وتعاطفهم مع المقاول).

وقد انطلقت المسيرة من أمام مبنى محكمة حالمين الابتدائية وسط هتافات حماسية غاضبة، تندد بالفساد وتطالب بحق العيش الكريم في وطن يتساوى فيه الجميع.

وقد اشتدت وتيرة الهتافات الحماسية الغاضبة عند وصول المسيرة بجانب مبنى القطاع العسكري، المرابط في عاصمة المديرية المحاذي لمبنى السلطة المحلية.

وقد سلم المشاركون في المسيرة مدير عام المديرية مذكرة احتجاج حول تعثر العمل بمشروع طريق عقبة خلف، جاء فيها:

«نفيدكم علما بأن هذا المشروع قد أصبح مثل اللغز، حيث له فترة تجاوزت أكثر من أحد عشر عاما، والعمل مازال فيه متعثرا، وقد قام معالي رئيس الوزراء الأسبق عبدالكريم الإرياني آنذاك بوضع حجر أساسه، وقد خلفته خمس حكومات والعمل مايزال متعثرا، رغم توجيهات فخامة الرئيس، ومديرالأشغال ومحافظ لحج باستئناف العمل في المشروع».

وطالب أبناء جبل حالمين في ختام مذكرتهم السلطةالمحلية بـ «متابعة تنفيذ العمل في المشروع وإلزام المقاول المنفذ بالعمل وفق المخططات والتصاميم الهندسية المعتمدة» وحملوا السلطة «مسئولية أي تداعيات قد تنشأ جراء أي مماطلة أو تأخير».

وقد اتجهت المسيرة بعد ذلك صوب الطريق العام الذي يربط عدن بصنعاء، ولم تحدث أي أعمال قطع للطريق أو أي فوضى، وقد شوهد عدد من أفراد أمن حالمين يسيرون أمام وخلف المشاركين في المسيرة، يتقدمهم الرائد أحمد بن أحمد كرام مدير البحث الجنائي بحالمين الذي ساهم في تهدئة الوضع وإقناع المواطنين بعدم سلوك الطريق العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى