في بطولة ألمانيا:قمة بايرن ميونيخ وبريمن تنتهي بالتعادل وشالكه المستفيد الأكبر

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> انتهت مباراة القمة بين بايرن ميونيخ المتصدر وملاحقه فيردر بريمن بالتعادل 1-1، فيما كان شالكه المستفيد الاكبر من نتائج مباريات نهاية الاسبوع اذ صعد الى المركز الثالث بعدما حسم دربي منطقة الرور مع مضيفه بوروسيا دورتموند بالفوز عليه 3-2 أمس الاحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني في كرة القدم.

على ملعب «اليانز ارينا»، فشل بايرن ميونيخ في تكرار النتيجتين اللتين حققهما في بداية الموسم عندما سحق بريمن 4-صفر على ارض الاخير في مرحلة الذهاب و4-1 في مسابقة رابطة الاندية المحترفة، واكتفى بنقطة واحدة أبقته في الصدارة بفارق 3 نقاط عن بريمن الذي كان يسعى لفوزه الاول على ارض الفريق البافاري منذ 8 مايو 2004 (3-1).

وفاجأ البرازيلي دييغو جماهير «اليانز ارينا» عندما افتتح التسجيل لبريمن في الدقيقة 6 بعدما وصلته الكرة بتمريرة من النروجي ماركوس روزنبرغ، فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الارجنتيني مارتن ديميكيليس قبل ان يسدد في شباك الحارس اوليفر كان.

والهدف هو العاشر لدييغو هذا الموسم فتشارك صدارة ترتيب الهدافين مع الهولندي رافايل فان در فارت نجم هامبورغ والايطالي لوكا طوني مهاجم بايرن ميونيخ الذي حصل على فرصة ثمينة لرفع رصيده من الاهداف وإعادة فريقه الى المسافة ذاتها مع ضيفه عندما احتسب الحكم له ركلة جزاء بعد خطأ من الحارس تيم فيزه، الا ان مهاجم فيورنتينا السابق فشل في ترجمتها الى هدف بعدما صدها فيزه (30).

وعوض توني هذه الفرصة عندما مرر كرة هدف التعادل لزميله البرازيلي زي روبرتو بعد لعبة جماعية بدأها التركي حميد التينتوب في وسط الملعب ثم مرر لتوني الذي حولها مباشرة لزي روبرتو المندفع من الخلف الى الجهة اليمنى لمنطقة بريمن، فتوغل بها قبل ان يسدد الكرة في شباك فيزه (32).

وصبت نتائج هذه المرحلة في مصلحة شالكه الذي صعد من المركز الخامس الى الثالث بعد فوزه على دورتموند في دربي الرور وتعادل باير ليفركوزن وهامبورغ 2-2 امس الأول السبت في افتتاح المرحلة.

وسجل جيرالد اسامواه (19) ومارتن اميديك (31 خطأ في مرمى فريقه) وفابيان ارنست (81) اهداف شالكه الذي حقق فوزه التاسع، والايطالي جوفاني فيديريكو (21) والكرواتي ملادن بيتريتش (50) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف، هدفي بوروسيا دورتموند الذي مني بهزيمته التاسعة.

ولعب دورتموند بعشرة لاعبين في آخر 15 دقيقة بعد طرد البرازيلي ديدي.

ورفع شالكه رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر ونقطتين عن بريمن ونقطة عن كل من ليفركوزن وهامبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة: 1- بايرن ميونيخ 40 نقطة من 19 مباراة 2- فيردر بريمن 37 من 19 3- شالكه 35 من 19 4- باير ليفركوزن 34 من 19 5- هامبورغ 34 من 19 .

بطولة هولندا: رودا يسدي خدمة لايندهوفن بفوزه على اياكس

أسدى رودا كيركراده خدمة لايندهوفن حامل اللقب والمتصدر بفوزه على ضيفه اياكس امستردام 2-1 أمس الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وسجل رولاند لاما (22) والمغربي الاصل انور حدوري (79) هدفي رودا، وكلاس يان هانتيلار (38) هدف اياكس الذي تجمد رصيده عند 44 نقطة واصبح يتخلف بفارق 9 نقاط عن ايندهوفن المتصدر الذي كان تعادل امس الأول مع هيرنفين 1-1.

ويحتل اياكس المركز الثاني بفارق الاهداف عن هيرنفين وبريدا وفيينورد الثالث والرابع والخامس على التوالي.

وسحق نيميغن ضيفه الكمار بخمسة اهداف تناوب على تسجيلها كيفن بوبسون (10) وبريت هولمان (12) ويون فان بيوكيرينغ (19 من ركلة جزاء) وبيرتر ويسغيرهوف (24) يروين دروست (68)، مقابل هدفين لديفيد منديز (2) والمغربي الاصل منير الحمداوي (87).

وتغلب اكسيلسيور على مضيفه سبارتا روتردام بهدف سجله ليدنرت فان سستينسل (58)، فيما تعادل فينلو مع فيليم تيلبورغ بهدف لبيتر ريكيرز (45)، مقابل هدف للبرازيلي كريستيانو رودريغيز (77).. وكان بريدا فاز امس الأول على اوتريخت 1-صفر وفيينورد على دي غرافشاب 3-1 وفيتيس ارنهيم على غرونينغن 2-1، فيما تغلب تونتي انشكيده على هيراكليس الميلو 2-1 الجمعة الماضية في افتتاح المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة: 1- ايندهوفن 53 نقطة من 24 مباراة 2- اياكس 44 من 24 3- هيرنفين 44 من 24 4- بريدا 44 من 24 5- فيينورد 44 من 24 .

بطولة اسكتلندا: سلتيك يبقى قريبا من رينجرز

بقي سلتيك حامل اللقب قريبا من غريمه التقليدي رينجرز المتصدر بعدما سحق مضيفه ابردين 5-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وسجل الياباني شونسوكي ياكامورا (17) وايدن ماكغايدي (34) وسكوت ماكدونالد 44 من ركلة جزاء و48) وباري روبسون (74) اهداف سلتيك الذي رفع رصيده الى 52 نقطة متخلفا بفارق 4 نقاط عن رينجرز الفائز امس الأول على فالكيرك 2-صفر، فيما سجل لي ميلر (62) هدف ابردين الوحيد.

- ترتيب فرق الصدارة: 1- رينجرز 56 نقطة من 23 مباراة 2- سلتيك 52 من 23 3- دندي يونايتد 39 من 25 4- مذرويل 38 من 22 5- ابردين 33 من 24 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى