أطباء إب يعلقون إضرابهم بعد وعود من وكيل المحافظة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> علق أطباء وفنيون وممرضون في محافظة إب الإضراب حتى الشهر القادم وذلك بعد الوعود التي تلقوها من وكيل المحافظة عبدالواحد صلاح ومدير عام مكتب الصحة د.عبدالملك الصنعاني.

وكان الإضراب الجزئي لمدة ساعتين عن العمل في عموم مستشفيات المحافظة قد نفذه الأطباء خلال يومي أمس الأول وأمس (السبت والأحد). وبعد توجيهات محافظ إب وتكليفه للوكيل بسرعة تنفيذ مطالب الكادر الصحي والنظر إلى أسباب سقوط 685 اسماً من كشوفات طبيعة العمل وكذا العلاوة السنوية والاستراتيجية، التقى وكيل المحافظة ومعه مدير عام الصحة د. الصنعاني برؤساء النقابات الأربع في اجتماع موسع.

وقال الوكيل صلاح:«بالفعل هناك خلل إداري وإهمال مما أدى إلى عدم صرف طبيعة عمل حتى الآن وكذا سقوط عدد كبير من الأسماء ولكن أعدكم بطلوع لجنة برئاسة المدير العام إلى صنعاء اليوم (أمس) لمتابعة ذلك واعطونا فرصة. وهذا وعد من قيادة المحافظة حتى نهاية شهر مارس بأن تصرف طبيعة العمل مع المرتبات مالم فاضربوا كما تشاؤون هذا اعتبروه آخر وعد».

من جهته تحدث مدير عام مكتب الصحة وقال: «سوف تحصلون على حقوقكم كاملة ولن يتم خصم أي ريال مقابل المتابعة وسوف نصرف لمن يتابع من الميزانية التشغيلية ومن مساهمة المجتمع ولدينا 2332 كادراً في مكتب الصحة. وما تم إنجازه لطبيعة العمل لـ 1647 منهم، والذين أسقطت أسماؤهم 685 يمثلون مجازين دراسياً وكشوفات تحت التوزيع والمنقولين والإداريين وموظفي المعهد الصحي والمنقطعين». وقد استمع الوكيل ومدير مكتب الصحة إلى ملاحظات تقدم بها الأطباء منهم د. عبدالحفيظ النزيلي ود. علي عكاشة وغيرهما عن إهمال شئون الموظفين في كثرة الوعود وعدم المتابعة الجادة، واستغلال الموظفين، ورد الأخ الوكيل عليهم بصراحة، شاكراً الأطباء والنقابة على تعاونهم في الفترة الماضية والحالية وتعليق الإضراب، وقال:«سوف نتابع فقط اصبروا علينا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى